|


فك وتركيب غرف ومرافق داكار.. واستيعاب 7 آلاف

ليل الرالي داخل مخيمات متنقلة

صورة التقطت أمس لكارافان “قافلة مبيت متنقلة” وخيام نوم وجلوس بأحجام مختلفة في منطقة مخيم رالي داكار 2022 في حائل بعد حلول ليل أول أيام السباق الذي شهد مرحلته التمهيديةتصوير: محمد الجار الله
تغطية: محمد الجار الله 2022.01.01 | 09:53 pm

يبيت رالي داكار 2022 ليلَهُ في 8 مخيمات على الأقل، تتوزع على مساره، الممتد على مسافة 8 آلاف و375 كيلومترًا، بينها 4258 كيلومترًا تحدد النتائج.
وحطَّ عناصر السباق، من منظمين ومتسابقين ومعاونين وإعلامٍ خارجي، رحالهم، أمس، في أول مخيمات النسخة الجارية، الذي احتضنه متنزه المغواة في مدينة حائل.
وأبلغ “الرياضية” أحد المنظّمين احتواء المخيّم على غرفة تحكم في السباق، وأخرى لعملياته الخاصة، وأماكن مبيت للفرق المشاركة، ومركزًا إعلاميا، وآخر للإنتاج التليفزيوني، وثالثًا للمصورين. ويحتاج المخيم إلى 24 ساعة لنصبِه، ومثلها لتفكيكه بغرض نقله إلى النقطة التالية على مسار السباق، حسبما شرح المنظِّم. وذكر الأخير أن المنظّمين نصبوا بالفعل المخيم الثاني في الأرطاوية، التابعة لمحافظة المجمعة، فيما سيُفكّك مخيم المغواة ويُنقَل كاملًا إلى القيصومة، في حفر الباطن، محطة التوقف التالية بعد الأرطاوية، التي سيُنقَل مخيمها إلى الرياض، المحطة الرابعة.
وسيتعامل المنظّمون مع المخيمات بالطريقة ذاتها حتى نهاية الرالي الجمعة بعد المقبل. ويبلغ عدد عناصر السباق 7 آلاف شخص، بمن فيهم المتسابقون والملّاحون، ينتقلون من محطة إلى أخرى، بزيادة 100 في المئة تقريبًا عن عدد نسخة العام الماضي، طبقًا لمصادر “الرياضية”.
ويشتمل كل مخيم على موقع للفرق الطبية، وآخر للفرق المساعدة، ومرافق أخرى.



لوحات توثق الأبطال
حملت لوحات تذكارية، في مخيم رالي داكار في حائل، أسماء أبطال كل فئة سنويًا بدءًا من نسخة 2009، التي نقلت سباق المحركات العالمي خارج أوروبا وإفريقيا.
وحرِص الإعلاميون، الموجودون داخل المخيم، على التقاط صور تذكارية مع اللوحات، التي بيّنت اسم بطل كل فئة وعلم بلاده وعام تتويجه.
ووضع المنظمون دروع النسخة الماضية أعلى اللوحات.
كان رالي داكار ألغي عام 2008 لأسبابٍ أمنية، وعاد العام التالي لكن في أمريكا الجنوبية التي احتضنته حتى 2019.
وبدءًا من نسخة 2020، انتقل السباق إلى السعودية، التي تحتضن حاليًا ثالث نسخة على أرضها.



أمطار تستقبل السائقين
هطلت أمطارٌ، أمس، على مدينة حائل، تزامنًا مع وصول متسابقي رالي داكار 2022 إليها لخوض المرحلة الأولى من السباق اليوم.
ونزلت أمطار خفيفة، على مخيم الرالي في متنزه المغواة، بدءًا من الساعة 5 مساءً، واستمرت نحو 3 ساعات.
ورغم عدم غزارته، أحاط المطرُ المخيمَ بأجواء رطبة.
كان المتسابقون، في مختلف الفئات، انطلقوا صباح أمس من جدة إلى حائل، ضمن المرحلة التمهيدية للسباق، الممتد حتى الجمعة بعد المقبل.


ليل الرالي
داخل مخيمات متنقلة

ليل الرالي
داخل مخيمات متنقلة

ليل الرالي
داخل مخيمات متنقلة

ليل الرالي
داخل مخيمات متنقلة