|


محمد كنو.. هل بقي في الهلال أم رحل إلى النصر؟

الرياض – حسن الحسن 2022.01.02 | 06:06 pm

يحيط الغموض بمستقبل محمد كنو لاعب وسط فريق الهلال الأول لكرة القدم في ظل الأنباء المتداولة حول وجهته المقبلة بعد دخول الفترة الحرة التي تتيح له الانتقال إلى أي ناد آخر دون الرجوع إلى ناديه.
وتضاربت الأنباء حول مستقبل كنو، حيث تداول مغردون أخبارًا عن توصله إلى اتفاق مع الهلال لتمديد عقده، وأشار آخرون إلى أنه فضل خوض تحديات جديدة مع النصر بتوقيعه معه، فيما خالفت أطراف أخرى كل ما يتم تداوله بالإشارة إلى أن اللاعب وقع للاتحاد.
وأمضى كنو البالغ من العمر 27 عامًا خمسة مواسم مع الهلال حفلت بالعديد من الإنجازات والبطولات.
وبدأ محمد كنو مسيرته الكروية في نادي الاتفاق، وكان ظهوره الأول بقميص النواخذة في سن الـ18 عامًا، ورغم صغر سنه ألا أن الألماني ثيو بوكير مدرب الفريق الاتفاقي وقتها اعتمد عليه لمدة 90 دقيقة في مواجهة الشعلة التي جرت ضمن الجولة الثالثة من الدوري السعودي للمحترفين موسم 2013-2014.
عاش كنو أوقاتا عصبية بعد مشاركته الأولى، إذ إنه ظل خارج حسابات الجهاز الفني لمدة خمس مباريات متتالية، قبل أن يأتي الصربي جوران توفيجيتش الذي تولى المهام الفنية للفريق الاتفاقي ويعيده الى التشكيلة الأساسية مرة أخرى وكان ذلك في لقاء العروبة، وتنفس اللاعب اليافع وقتها الصعداء، وازدادت ثقته بنفسه بعد ان حجز موقعه في الخيارات الثابتة التي خاض بها المباراة الثانية على التوالي، ومنها كانت انطلاقة قوية اختبر فيها تجربة اللعب في دوري الدرجة الأولى بعد هبوط فريقه.
ولفت كنو الأنظار بعدما ساعد الفريق الاتفاقي على الصعود إلى الدوري السعودي للمحترفين، ولم يمض أكثر من موسم إلا وحزم حقائبه صوب العاصمة الرياض ليخوض تجربة احترافية جديدة مع فريق الهلال بموجب عقد بدأ في الثالث من يوليو 2017 ويستمر لمدة خمسة مواسم.
وكتب كنو فصلًا جديدًا في مسيرته الاحترافية مع الهلال، توجها بالعديد من الإنجازات، وأبرزها الحصول على لقب الدوري ثلاث مرات ودوري أبطال آسيا، إضافة إلى المشاركة في كأس العالم للأندية.
وعلى صعيد المنتخبات، تدرج كنو في المشاركة مع المنتخبات، حيث مثل المنتخب الأولمبي، وفي عام 2017 بدأت مسيرته مع المنتخب الأول، ونال شرف المشاركة في نهائيات كأس العالم 2018 في روسيا، كما يملك فرصة الظهور للمرة الثانية في المونديال كونه من أبرز الأسماء التي يعتمد عليها الفرنسي هيرفي رينارد مدرب الأخضر في التصفيات النهائية المؤهلة إلى كاس العالم 2022 في قطر.
وعلى الرغم من أن مهامه ترتكز في الأساس على النواحي الدفاعية بصفته لاعب محور، إلا أن كنو كانت له بعض المبادرات الهجومية التي سجل منها العديد من الأهداف.
وشارك كنو في 144 مباراة مع الهلال سجل فيها 12 هدفا وصنع 9، كما لعب 25 مباراة دولية سجل فيها هدفًا وحيدًا.