|


103 مدربين سعوديين يستفيدون من مبادرة الدعم والتمكين

الرياض - الرياضية 2022.01.03 | 06:38 pm

أعلن الاتحاد السعودي لكرة القدم، ممثلا في اللجنة الفنية، احصائية المستفيدين من مبادرة «دعم وتمكين المدرب السعودي» خلال الفترة يونيو- ديسمبر 2021، التي تهدف إلى تمكين العمل للمدربين السعوديين أيًا كانت صفتهم التدريبية لاكتساب مزيد من الخبرات الفنية.
وتأتي هذه المبادرة ضمن سلسلة من المبادرات التي تعمل عليها اللجنة لتطوير أداء وحضور المدرب السعودي مع الأندية من خلال تكفل الاتحاد السعودي بمكافأة شهرية للطواقم الفنية العاملة في الأندية خلال الموسم الرياضي.
وبلغ العدد الكلي للمدربين المستفيدين من المبادرة 103 مدربين، حيث كشفت الإحصائية أن 75 منهم يعملون مع الفريق الأول، و16 مع فرق تحت 19 عامًا، و10 مدربين مع فرق تحت 17عامًا، بالإضافة إلى مدرب مستفيد يعمل مع اللاعبين تحت 15 عامًا، وآخر مع فريق تحت 13 عام.
واستفاد من المبادرة 75 نادياً، تسعة منها في دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين، وثمانية تنافس في دوري يلو لأندية الدرجة الأولى، وسبعة ضمن الدرجة الثانية، و20 ناديًا من الدرجة الثالثة بالإضافة إلى 31 ناد من الدرجة الرابعة.
وبلغت تكلفة الدعم المالي المصروف للمبادرة ثلاثة ملايين ومائتان واثنان وخمسون ألفاً وستة وعشرون ريال.
وكان الاتحاد السعودي قد أقر هذه المبادرة بداية من الموسم الرياضي 2019-2020، بدعم ومتابعة من وزير الرياضة، ضمن إطار تنفيذ عدد من المبادرات والبرامج التي تسهم في تطوير العمل الاحترافي.


103 مدربين سعوديين يستفيدون من مبادرة الدعم والتمكين