|


متصدرو الأولى يتراجعون.. و3 يحافظون على الترتيب العام

المرحلة الثانية تقدم أبطالا جددا

صورة التقطت أمس للإيطالي دانيلو بيتروتشي، درّاج فريق “تك 3 كي تي إم”، يترجّل على مسار المرحلة الثانية “حائل - القيصومة” بسبب أعطال تقنية أدت إلى انسحابه من رالي داكار 2022 ونقلِ دراجته عبر طائرة مروحية (المركز الإعلامي - رالي داكار 2022)
تغطية: محمد الجار الله 2022.01.03 | 09:54 pm

قدّمت المرحلة الثانية من رالي داكار 2022 أبطالًا مختلفين عن أبطال المرحلة الأولى، الذين خسروا مراكزهم، أمس، لكن نصفهم عوّضتهم صدارة الترتيب العام، كلٌ في فئته.
وأنهى الأسترالي دانييل ساندرز، متسابق الدراجات النارية، المرحلة الثانية “حائل - القيصومة” في المركز 23، مقارنةً بتصدره الفئة بنهاية المرحلة الأولى “حائل - حائل”، التي أجريت أمس الأول.
وذهبت صدارة الفئة، أمس، إلى الإسباني خوان باريدا بورت، في وقتٍ اعتلى فيه البريطاني سام سندرلاند ترتيبها العام.
وتصدر الفرنسي سيباستيان لوب فئة السيارات في المرحلة الثانية، أمام القطري ناصر العطية، الذي تراجع إلى المركز الثاني، مقارنة بالمركز الأول، الأحد، لكنه تصدّر الترتيب العام. بالمثل، تراجع الروسي ديميتري سوتنيكوف إلى المركز الثاني، بين متسابقي الشاحنات، خلف مواطنه أندريه كارجينوف، ومع ذلك تصدَّر الترتيب العام.
وبقي الليتواني لياسفيداس كانسيوس على قمة ترتيب فئة الدراجات الرباعية “كواد”، رغم تراجعه إلى المركز الرابع، فيما قفز الأرجنتيني مانويل أندوخار إلى المركز الأول.
وخسر البولندي آرون دومزالا المركز الأول في فئة مركبات SSV، لصالح مواطنه ميشال جوكزال، وأنهى المرحلة الثانية في المركز 21، في وقتٍ تصدّر فيه الأمريكي أوستن جونز الترتيب العام. وفي فئة مركبات النموذج الخفيف، ذهب المركز الأول للمرحلة إلى البلجيكي جويلاومي دي مافيوس، وقمة الترتيب العام للتشيلي فرانشيسكو لوبيز كونتاردو، في حين تعرض الأمريكي سيت كوينتيرو، بطل المرحلة الأولى، إلى عطل ميكانيكي.



داخل الرالي.. وخارج المنافسة
يتأخر الفرنسي ستيفان بيترهانسل، سائق فريق “أودي”، بفارق كبير عن صدارة الترتيب العام لفئة السيارات في رالي داكار، تأثرًا بعقوبتين نالهما أمس الأول ناجمتين عن مشكلات ميكانيكية.
وأنهى بيترهانسل، بطل النسخة الماضية، المرحلة الثانية أمس رابعًا لفئته ودون عقوبات زمنية، لكن 23 ساعة و35 دقيقة و43 ثانية تفصله عن القطري ناصر العطية، متصدر الترتيب العام بعد مرحلتين. وفرض المنظمون عقوبتين زمنيتين على الفرنسي أمس الأول، اليوم الذي تعرض فيه إلى مشكلات تسببت في إصلاح سيارته وتجاوز الحد الزمني الأقصى إضافةً إلى تجاهل نقاط مرور إلزامية. واختار الموقع الإلكتروني للرالي عبارة “داخل الرالي.. وخارج المنافسة” للتعبير عن وضع بيترهانسل، الذي يبقى في السباق بحكم الأنظمة مع أمل ضئيل للغاية في حماية لقبه.



تعليق فئة الكلاسيكية
علّق رالي داكار 2022 سباق فئة السيارات الكلاسيكية، أمس، تأثرًا بحالة الطقس، على أن تعود إلى التنافس اليوم.
وأعلن الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية، في إفادة إعلامية، أن فئة داكار الكلاسيكية لن تخوض المرحلة الثانية، من حائل إلى القيصومة، عازيًا ذلك إلى الحالة الجوية. وتضم الفئة سيارات خاضت، قبل عقود، منافسات الرالي ذاته. ويحظى سائقوها، خلال النسخة الجارية، بمسارٍ أقلّ صعوبة وأقصر مسافة.


المرحلة الثانية
تقدم أبطالا جددا

المرحلة الثانية
تقدم أبطالا جددا

المرحلة الثانية
تقدم أبطالا جددا