|


الإسباني يتصدر المرحلة الثالثة.. حامل اللقب يكتفي بالثالث.. والتروس تعطل لوب

ساينز يسجل الفوز الـ 40

صورة التقطت أمس للإسباني كارلوس ساينز، سائق فريق “أودي”، ومساعده خلال عبورهما الكثبان الرملية في المرحلة الثالثة لرالي داكار السعودية.. وفي الإطارين طاقم الفريق يحتفلون بساينز بعد أن تصدَّر المرحلة الثالثة من السباق (المركز الإعلامي - فريق أودي)
تغطية: محمد الجار الله 2022.01.04 | 09:59 pm

عاد الإسباني كارلوس ساينز، سائق فريق أودي، إلى الواجهة أمس عندما تصدر المرحلة الثالثة لفئة السيارات “تي 1 ألتيمايت” في رالي داكار السعودية، مسجلًا فوزه الـ 40 في إحدى مراحل الرالي منذ انطلاقته، وهو الأول له بسيارته الجديدة “آر إس كيو إي ترون”، والأول أيضًا للصانع الألماني في رالي داكار، ولسيارة في فئة “تي 1 ألتيمايت”، المخصصة للمركبات التي تعمل بالطاقة البديلة، في إطار خطة مستقبل داكار.
وسجل ساينز ساعتين و26 دقيقة و51 ثانية، متقدمًا عن الجنوب إفريقي هينك ليتيجان سائق تويوتا بفارق 38 ثانية فقط، فيما احتل الفرنسي ستيفان بيترهانسل، سائق أودي حامل اللقب، المركز الثالث بفارق دقيقة و41 ثانية عن ساينز. أما الفرنسي سيباستيان لوب، متصدر المرحلة الثانية، فتخلف عن ساينز أمس بأكثر من 33 دقيقة، بعد كسر أصاب محور ناقل الحركة بعد عشر دقائق من بدء المرحلة، ما اضطره إلى إكمال المرحلة بسيارة تعمل بالدفع الثنائي، فيما حل القطري ناصر العطية، سائق تويوتا ومتصدر الترتيب العام، في المركز الثامن. وجاء الإسباني ناني روما، سائق “أر بي إكس”، في المركز الثالث بفارق دقيقتين و41 ثانية، تلاه السويدي ماتياس إكستروم، سائق أودي، الذي حل في المركز الخامس بفارق دقيقتين و59 ثانية، فيما تمكّن السعودي يزيد الراجحي، سائق “أوفردرايف”، من إنهاء المرحلة في المركز السادس بفارق 3 دقائق و46 ثانية خلف ساينز.



رودريجز.. الفوز الأول
تمكّن خواكيم رودريجز، الدراج البرتغالي، من تسجيل فوزه الأول في رالي داكار عندما تصدر ترتيب المرحلة الثالثة لفئة الدراجات النارية لرالي السعودية 2022، التي انطلقت أمس في القيصومة. وهذا هو أيضًا الفوز الأول للصانع “هيرو” في إحدى مراحل رالي داكار، وسجّل رودريجز ساعتين، و34 دقيقة و42 ثانية، متقدمًا على الأسترالي توبي برايس بفارق دقيقة و3 ثوانٍ، فيما حجز الأمريكي ماسون كلاين المركز الثالث بفارق دقيقة و14 ثانية.



ستونيكوف يواصل السيطرة
سيطر فريق “كاماز- ماستر” الروسي للشاحنات على مفاصل رالي داكار السعودية 2022، عندما تصدر دميتري ستونيكوف المرحلة الثالثة أمس، فيما حل أندري كارجينوف زميله في الفريق في المرتبة الثانية، وجاء الهولندي يانوس فان كاستيرين سائق فريق “إيفيكو” في المركز الثالث. وتصدر ستونيكوف المرحلة الأولى من السباق، فيما حل ثانيًا في المرحلة الثانية ويتصدر الترتيب العام حتى الآن.


ساينز 
يسجل الفوز الـ 40

ساينز 
يسجل الفوز الـ 40

ساينز 
يسجل الفوز الـ 40

ساينز 
يسجل الفوز الـ 40