|


المدافع الإسباني يتحدث عن خيسوس.. وتتويج لندن

بوتيا: أتمنى اللقب هلاليّا

حوار: عبد الغني عوض 2022.01.05 | 09:36 pm
انتقل الإسباني ألبرتو بوتيا إلى فريق الهلال الأول لكرة القدم موسم 2018 قادمًا من أولمبياكوس اليوناني بتوصية من البرتغالي جورجي خيسوس وأسهم معه في
الفوز بلقب كأس السوبر السعودي للمرة الثانية في تاريخه، قبل أن ينضم إلى صفوف الوحدة موسم 2019 ليكرر تجربته الاحترافية في الدوري السعودي للمحترفين.. استضافته “الرياضية” في هذا الحوار ليكشف عن ذكرياته مع السوبر السعودي أمام الاتحاد بملعب “لوفتس رود” في لندن، مؤكدًا وجود فرصة كبيرة لفوز فريقه السابق باللقب الثالث على حساب الفيصلي، معددًا الفوارق بين السوبر الإسباني ونظيره السعودي، متطرقًا إلى توقعاته لبطل الدوري الموسم الجاري وأفضل اللاعبين.
01
كنت أحد عناصر الهلال المتوج في كأس السوبر 2018 في لندن على حساب الاتحاد بهدفين مقابل هدف..ماذا قال جورجي خيسوس مدرب الأزرق حينها ؟
أتذكر أن جورجي خيسوس مدرب الهلال في مباراة السوبر السعودي قال لي قبل اللقاء إن المباراة مهمة ولابد أن تكون جاهزًا نفسيًا ومعنويًا وهادئًا أثناء المباراة بحكم قوة الفريق المنافس الذي يحتاج إلى ضبط النفس والتركيز التام.
02
هل نفذت تعليمات المدرب حرفيًا؟
نعم نفذت كل تعليماته حرفيًا وبكل دقة خاصة أن الفريق الاتحادي كان قويًا وأكثر من ند لنا فقد كانت الضغوط كثيرة خاصة في ربع الساعة الأخير الذي واجهنا فيه بعض المشاكل الفنية.
03
كونك مدافعا ، هل أرهقك مهاجمو الاتحاد في هذه المباراة؟
بالطبع كان هناك هجوم شرس من الاتحاد خاصة بعد إحراز هدفهم الأول بغية تحقيق التعادل مما عرضنا لضغط مكثف مع الدقائق الأخيرة لكن في النهاية حققنا الفوز والحصول على الكأس.
04
ما سبب الفوز على الاتحاد 2ـ1؟
الالتزام التكتيكي للاعبي الهلال وتنفيذ تعليمات المدرب بدقة وجاهزية كل أعضاء الفريق فنيًا وبدنيًا.
05
من أفضل لاعبي الهلال في المباراة؟
كل لاعبي الهلال كانوا نجومًا في المباراة خاصة البرازيلي كارلوس إدواردو الذي استغل خطأ مدافع الاتحاد وافتتح التسجيل والفنزويلي جيلمين ريفاس الذي أحرز هدفًا رائعًا راوغ فيه حارس الاتحاد وسجل هدفنا الثاني.
06
هل تتذكر موقفًا غريبًا في المباراة؟
لا أتذكر أي أحداث غريبة في المباراة فأحداثها كانت طبيعية بالنسبة لي ولزملائي.
07
ماذا قال لك المدرب بعد المباراة؟
هنأني خيسوس بعد انتهاء المباراة وقال لي أحسنت بوتيا فقد كنت نجمًا من نجوم المباراة؛ استمر في عطائك وتألقك.
08
من نجم مباراة السوبر الذي لعبت معه أمام الاتحاد؟
إدواردو لأنه تحرك في كل مكان في الملعب وصال وجال وراوغ ومرر وسدد وسجل وكذلك أجاد تنفيذ الأدوار الدفاعية والهجومية على أكمل وجه.
09
هل كنت راضيًا عن نفسك في السوبر؟
نعم وأعدّ مباراة السوبر السعودي من أفضل اللقاءات التي لعبتها مع الهلال منذ انتقالي إليه لأني قدمت كل ما أملك من خبرات وتنفيذ رغبة المدرب في الدفاع الآمن والتغطية السليمة وساعدني على ذلك أنني كنت ضمن فريق كبير مثل الهلال.
10
هل اختلف مستوى الهلال الآن عن الهلال في 2018؟
بالطبع هناك فرق كبير عن الهلال سابقًا والهلال الآن فكل مدرب له تكتيك معين وأسلوب خططي مختلف لكن يظل الهلال من الفرق القوية التي تلعب دائمًا على البطولات بدليل اقترابه من تحقيق البطولة.
11
ماذا تتوقع لنتيجة السوبر المقبل بين الهلال ونادي الفيصلي؟
مباراة اليوم في غاية الصعوبة للفريقين خاصة أن الفيصلي هذا الموسم لم يقدم نفسه بشكل مرضٍ وهو ما يجعله في أشد الحاجة إلى لقب يعيد له اتزانه في ظل خسارته الأخيرة 2ـ3 في الجولة الأخيرة من الدوري من الهلال الذي أعدّه الأقرب إلى تحقيق اللقب وأتمنى حرفيًا الفوز.
12
ما الفرق بين السوبر الإسباني ونظيره السعودي؟
السوبر الإسباني زاخر بأفضل لاعبي العالم والإمكانات عالية والأندية تمتلك تكتيكًا عاليًا وكذلك الكثافة الجماهيرية أعلى عن السوبر السعودي.
13
هل تتمنى العودة إلى الهلال؟
لا أفكر في هذا الموضوع نهائيًا لأنني مرتبط بعقد رسمي مع الوحدة وأنا بصفتي لاعبًا محترفًا لا يمكنني أن أفكر في غير الفريق الذي ألعب له طوال مدة تعاقدي معه إضافة إلى أنني سأظل مع الوحدة للمساهمة في الصعود إلى المحترفين من جديد.
14
كيف يعود الوحدة إلى الدوري الممتاز؟
بمزيد من العمل الجاد وتكاتف كل الجهود من لاعبين وجهاز فني وإدارة وجمهور.
15
من تتوقع بطلًا للدوري السعودي الممتاز؟
صعب التنبؤ ببطل هذا الموسم للمنافسة القوية بين الاتحاد والشباب والهلال.
16
من أفضل لاعبي الدوري السعودي؟
سالم الدوسري وسلمان الفرج من السعوديين وبالنسبة إلى المحترفين الأجانب فكلهم متألقون ويقدمون أنفسهم في الدوري السعودي بشكل جيد خاصة محترفي الهلال.
17
من أصدقائك من لاعبي الأندية السعودية؟
كل لاعبي الوحدة أصدقائي بحكم وجودي معهم منذ موسمين وأعدّهم أقرب أصدقائي في السعودية.
18
بم تحلم؟
أحلم بعودة الوحدة إلى دوري المحترفين لأنه فريق كبير وأعدّه من أقوى الفرق السعودية التي رأيتها بلاعبيها وإدارتها الشابة الواعدة وجمهوره الوفي.