|


آخر مدرب حسم الكأس يستعيد ذكريات الهلال

هورفات: النصراويون نجوم السوبر

حوار: بندر العتيبي 2022.01.05 | 09:37 pm
بات الكرواتي ألين هورفات، مدرب فريق الباطن الأول لكرة القدم، من أكثر المدربين حضورًا في الملاعب السعودية لإشرافه على فريق النصر الأول لكرة القدم والخليج والعين، وأخيرًا الباطن.
ويأمل هورفات آخر مدرب فاز بالسوبر 2021 في أن يضع بصمته من خلال تحقيق إنجاز غير مسبوق مع الباطن للظفر بكأس خادم الحرمين الشريفين، أو تحقيق مركز متقدم في سلم ترتيب دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين.وأبدى هورفات سعادته بتطور الكرة السعودية واستضافة البلاد للعديد من البطولات المهمة ويأتي في مقدمتها السوبر الإسباني.. في حواره مع “الرياضية” تحدث الكرواتي عن السوبر السعودي الذي سيجمع فريقي الهلال والفيصلي اليوم .
01
كيف ترى البطولات والمسابقات في السعودية؟
كما قرأت في الصحف تصنف البطولات السعودية في المرتبة الخامسة عالميًا عند المستثمرين، وجميع الأندية لديها لاعبون على مستوى عالٍ سواء محليين أو أجانب وأيضًا مدربون، فجميع المباريات “رتمها” عالٍ، لذلك أعتقد أن الجماهير والمتابعين في السعودية يستمتعون بمشاهدة المباريات، وأتشرف بالعمل في الدوري السعودي.
02
من وجهة نظرك الشخصية من الأقرب لتحقيق السوبر السعودي الهلال أم الفيصلي اليوم؟
كأس السوبر السعودي مباراة واحدة لذا النسبة 50 في المئة لفوز كل فريق، من وجهة نظري الشخصية تفاصيل صغيرة في مثل هذه المواجهات تحسم البطولة.
03
صف لنا الحالة الفنية لفريقي الهلال والفيصلي؟
الفريقان لديهما لاعبون على مستوى عالٍ من الاحترافية والمنافسة، وبشكل عام طموحاتهما كبيرة.
04
هل مواجهتهما الأخيرة قبل أيام ستؤثر على مواجهة السوبر؟
ذكرت لك أن تفاصيل صغيرة تحدد مصير المباراة، والفريقان يعرفان بعضهما جيدًا، والمباراة التي جمعتهما قبل أيام قليلة كانت مواجهة دورية وانتهت، ولقاء السوبر أمر مختلف تمامًا عن المباراة السابقة.
05
من اللاعب الذي تتوقع أنه سيحسم اللقاء؟
بالنسبة لي الفريق ككل هو المهم، فالمجموعة هي من يحدد مصير المباراة وليس لاعب بعينه.
06
كنت نجم السوبر الأخير الذي توجت به مع النصر .. صف لنا تلك المواجهة التي كسبتها أمام الهلال؟
لا أعتقد أنني كنت نجم اللقاء، فلاعبو النصر هم من لعبوا المباراة وهم النجوم فعليًا، حضّرنا لمواجهة الهلال بشكل جيد تكتيكيًا، وحللنا جميع نقاط القوة، واستغللنا الفرص التي سنحت لنا وحققنا فوزًا كبيرًا على الهلال.
07
أكثر الرياضيين يؤكدون بأن النهائيات يحسمها حارس مميز ومهاجم هداف.. هل تؤيد ذلك؟
من الرائع دائمًا أن يكون لديك حارس مرمى ومهاجم مميزان، وهو متطلب لكل مدرب، ولكن المهم في الفريق العمل الجماعي والتحدي وعقلية الانتصارات المستمرة لكل أفراد الفريق.
08
زيادة عدد اللاعبين الأجانب إلى ثمانية لاعبين قيد الدراسة.. هل تتمنى أن تتم الزيادة؟
أعتقد أن عدد السبعة أجانب كافٍ في الدوري السعودي، لأن لدينا لاعبين سعوديين مميزين للغاية، يحتاجون من الأندية فقط أن يلعبوا ويطوروا من أنفسهم، فالعديد منهم أفضل من اللاعبين الأجانب.
09
الباطن تأهل إلى الدور ربع النهائي من كأس خادم الحرمين الشريفين، هل تملك طموح تحقيق الكأس والمشاركة في السوبر العام المقبل؟
من الطبيعي كمدرب ولاعبين ونادٍ أن يكون لدينا طموح لتحقيق البطولة، فتجاوزنا المرحلة الأولى بالمنافسة ونسعى إلى نصل لأعلى المراحل بالمنافسة والحصول على البطولة ثم المشاركة في السوبر العام المقبل.
10
هل سيتم إبرام تعاقدات الباطن في فترة الانتقالات الحالية؟
حاليًا لا يوجد شيء أو تغيير، ونعمل على ذلك، ومن الجيد أن نكون قادرين على التوقيع مع اثنين أو ثلاثة لاعبين في فترة الانتقالات الحالية.
11
كيف تصف البطولات العالمية التي تستضيفها السعودية وآخرها بعد أيام احتضان السوبر الإسباني؟
مباريات السوبر الخارجية هي فعاليات مهمة لكرة القدم وأيضًا في السعودية لكي يتمكن الناس والجماهير من مشاهدة البلد الجميل “السعودية” سواء جمالية كره القدم أو طبيعة المعيشة والحياة فيها بأمن وأمان.
12
من ترشح للتتويج بالسوبر الإسباني؟
كما قلت في السابق مع بطولة السوبر السعودي، التفاصيل الصغيرة واستغلال الفرص هي من تقرر مصير المباريات، فتفاصيل صغيرة في الواقع إذا أخذت بعين الاعتبار بالموسم ككل، والأهم أن يستمتع كل الرياضيين بالسوبر الإسباني على الأراضي السعودية.