|


الإخلاء الطبي يعيد تشكيل النتائج.. ومسار عكسي في المرحلة السادسة

المروحيات توقف منافسات الدراجات والكلاسيك

صورة التقطت أمس لمروحية تابعة للسباق لدى هبوطها لتنفيذ إحدى المهمات في رالي داكار السعودي، الذي أوقفت منافساته في فئتي الدراجات وداكار كلاسيك نظرًا للحاجة الماسة للطائرات لتغطية مسارات أخرى (المركز الإعلامي ـ رالي داكار 2022)
تغطية: محمد الجار الله 2022.01.06 | 09:50 pm
أوقف منظمو رالي داكار السعودية 2022، أمس، منافسات فئتي الدرّاجات النارية وداكار كلاسيك، ضمن المرحلة الخامسة، التي انطلقت من الرياض، وذلك بعد وقت قصير من منتصف أمس حفاظًا على سلامة المُتنافسين، بسبب الحاجة الماسة للطائرات الطبية المخصصة لها، فيما لم تتأثَّر فئة السيارات بهذا القرار، نظرًا لأنها استخدمت مسارًا مُختلفًا لمرحلة أمس، ولديها مجموعة أخرى من الطائرات الطبية.
وأوضح بيان من إدارة السباق أنه سيتم تعديل نتائج المرحلة في الفئتين وفقًا للظروف الحالية وقواعد القوة القاهرة. مشيرًا إلى عدة حلول مُتاحة أمامهم جميعها لإيجاد الحل الأكثر عدالةً للجميع، ويشمل ذلك الدرّاجين، الذين أنهوا المرحلة، وأولئك الذين لم يكملوها.
وقبل وقف المُنافسات في المرحلة الخاصة لفئة الدرّاجات النارية، كان الأسترالي توبي برايس، دراج فريق “ريد بول كي تي إم”، الأسرع في المرحلة، التي تصدرها متقدمًا بـ 4:14 دقيقة عن الإيطالي دانيلو بيتروتشي، دراج فريق “تيك 3 كي تي إم”، إلا أن اللجنة المنظمة أوقعت عقوبة زمنية على برايس بسبب السرعة الزائدة، ومنحت الصدارة للإيطالي، الذي يعد أول دراج من بطولة “موتو جي بي” العالمية يفوز بإحدى مراحل رالي داكار، التي تعد سباقًا بحدِّ ذاتها. وحل البوتسواني روس برانش، والتشيلي خوزيه فلوريمو، دراجي “مونستير إنيرجي ياماها رالي”، ثانيََا، وثالثََا.
وسيكون المسار معكوسًا في المرحلة السادسة، اليوم، حيث ستنطلق الدرّاجات النارية في المسار، الذي سكلته السيارات، أمس، بالاعتماد على آثار عجلاتها ما قد يُساعد في توفير الوقت في الملاحة، وعليه، تم حجب الخرائط المباشرة لفئتي الدراجات النارية والسيارات للمرحلة الخامسة عن الموقع الإلكتروني الرسمي لرالي داكار حفاظًا على مبدأ العدالة الرياضية.

لاتيجان.. الفوز الأول
تصدر الجنوب إفريقي هينك لاتيجان، سائق فريق تويوتا جازا، أمس، المرحلة الخامسة لفئة السيارات، مسجلًا فوزه الأول بإحدى مراحل الرالي، إذ عانى من عدم التوفيق في مُشاركته الماضية.
وجاء الفرنسي سيباستيان لوب، سائق “بي آر أكس”، ثانيًا بفارق 1:58 دقيقة، فيما أنهى الأرجنتيني لوسيو ألفاريز، سائق تويوتا، المرحلة في المركز الثالث. أما القطري ناصر العطية، سائق “تويوتا جازو”، فما زال يتصدر الترتيب العام للفئة على الرغم من حلوله، أمس، في المركز السابع.

السقوط يهدد باريدا
سقطَ الإسباني خوان باريدا، الدراج، عن دراجته “هوندا” بين الـ 265 و270 كيلومترًا من المرحلة الخاصة الخامسة، وتعرّض لإصابة في كتفه. وقرر الانتظار حتى اليوم ليقرر ما إذا كان سيواصل الرالي أم لا. وإذا أُجبر باريدا على الانسحاب فإن هذا يعني انسحابه السادس من أصل 12 مشاركة له في الرالي. وكان قد خرج من منافسات نسخة 2021 في المرحلة قبل الأخيرة للرالي.

انسحاب ابن سعيدان
انسحب السعودي ياسر بن سعيدان، سائق “إكس ـ ريد ميني” للسيارات، من المرحلة الخامسة، أمس، لتعرضه لحادث خرج منه سالمًا. وهرعت الفرق الإسعافية إلى موقع الحادث، وقدمت الإسعافات الأولية للسائق والروسي أليكسي كوزميتش، ملاحه

لوب يتقدم
قلص الفرنسي سيباستيان لوب، سائق فريق البحرين ريد إكستريم، الفارق مع القطري ناصر العطية، متصدر الترتيب العام للرالي في فئة السيارات، بنحو ثلاث دقائق، بعد أن حل ثانيًا في المرحلة الخامسة..

تفوق روسي
استمر فريق “كاماز ـ ماستر” الروسي للشاحنات في صدارة التريب العام، بعدما استحوذ سائقوه على المراكز الأربعة الأولى، يتقدمهم أندري كارجينوف، ثم دميتري سوتينكوف، وجاءَ أنطوان شيبالوف ثالثًا، وحلّ إدوارد نقولاييف في المرتبة الرابعة..

ساينز يتراجع
خسر الإسباني كارلوس ساينز، سائق فريق “أودي سبورت”، أمس، أكثر من ساعة في إصلاح نظام التعليق في سيارته. ووصل الماتادور لخطّ نهاية المرحلة الخاصة متأخرًا بأكثر من ساعة عن الجنوب إفريقي هينك لاتيجان، الفائز بالمرحلة.. المروحيات 
توقف منافسات الدراجات والكلاسيك

المروحيات 
توقف منافسات الدراجات والكلاسيك

المروحيات 
توقف منافسات الدراجات والكلاسيك