|


رالي داكار.. الراجحي ينتزع المركز الثاني

الرياض – الرياضية 2022.01.07 | 05:56 pm
انتزع السعودي يزيد الراجحي سائق «أوفر درايف» المركز الثاني في الترتيب العام لرالي داكار السعودية 2022 بعد ختام المرحلة السادسة التي احتضنتها الرياض، الجمعة، ضمن جولة دائرة بلغت مسافتها 345كم في المرحلة الخاصة لفئات السيارات والشاحنات، ومسافة 404كم للمرحلة الخاصة لفئتي الدراجات النارية، والدراجات ذات العجلات الأربعة «كوادز».
وحافظ القطري ناصر العطية سائق فريق «تويوتا»، على صدارة الترتيب العام رغم احتلاله المركز العاشر في المرحلة السادسة، إذ يتقدم بفارق 48:54 دقيقة عن أقرب منافسيه الراجحي، وبفارق 50:25 دقيقة عن الفرنسي سيباستيان لوب الثالث.
وحسم الأرجنتيني أورلاندو تيرانوفا سائق فريق «بي أر إكس» صدارة المرحلة السادسة متفوقاً على السويدي ماتياس إكستروم سائق فريق «أودي».
وفي فئة الشاحنات، واصل فريق «كاماز» السيطرة على جميع مراحل هذه النسخة من الرالي، أما في هذه المرحلة فقد وصل ثلاثةُ من سائقيه أولاً، كان الروسي أندري كارجينوف الواصلَ الأول إلى خطّ النهاية في هذه الجولة، تلاهُ زميلهُ ديميتري ستونيكوف في المرتبة الثانية، تبعهم مواطنهما إدوارد نيجولاييف في المركزِ الثالث.
أما في فئة المركبات الصحراوية الخفيفة «تي3»، فقد أنهى الأمريكي سيث كوينتيرو سائق فريق «ريد بُل» هذه الجولة متصدراً، كما حلّت زميلتهُ الإسبانية كريستيان جوتييرز في المرتبة الثانية، فيما جاء التشيلي فرانشيسكو لوبيز كونتاردو في المركز الثالث.
وفي فئة المركبات الصحراوية الخفيفة «تي4»، فاز السائق البولندي ماريك جوشتال بصدارة هذه الجولة، أما السائق البرازيلي رودريجو لوبِّي دي أوليفييرا فقد حصد وصافة الترتيب في هذه الجولة، وحلّ الروسي سيرجي كاريكان في المركز الثالث. رالي داكار.. الراجحي ينتزع المركز الثاني

رالي داكار.. الراجحي ينتزع المركز الثاني

رالي داكار.. الراجحي ينتزع المركز الثاني

رالي داكار.. الراجحي ينتزع المركز الثاني