|


الأمطار توقف منافسات الدراجات في رالي داكار

الرياض - الرياضية 2022.01.07 | 06:10 pm
أعلن منظمو رالي داكار السعودية 2022 عن توقف منافسات فئتي الدرّاجات النارية والدراجات رباعية العجلات «الكوادز» ضمن المرحلة السادسة التي جرت، الجمعة، في الرياض.
وجاء قرار التوقف عند المنطقة المحايدة الأولى بعد 101كم من المرحلة الخاصة السادسة نظراً لتدهور حالة المسارات، بسبب مرور فئات السيارات والمركبات الصحراوية الخفيفة والشاحنات عليها في المرحلة السابقة في ظل سقوط أمطار غزيرة في الفترة الماضية، ما أدى إلى جعل المسار غير قابل للاستخدام بالنسبة للدراجات.
وبناء على قرار الإيقاف، نال الأسترالي دانيال ساندرز درّاج فريق «غازغاز» صدارة المرحلة السادسة لفئة الدراجات النارية عند لحظة توقف المنافسات، متقدماً بفارق دقيقتين و26 ثانية أمام الإنجليزي سام ساندرلاند زميله في الفريق ، فيما جاء ماتياس والكنر درّاج فريق «ريد بُل كي تي إم» في المركز الثالث بفارق دقيقتين و36 ثانية.
أما في فئة الدراجات رباعية العجلات «الكوادز»، ففاز الروسي ألكسندر ماكسيموف درّاج فريق «شير ماري» بصدارة المرحلة متقدماً بفارق 9 ثواني فقط على الفِرنسي أليكساندر جيرود الذي حل في المركز الثاني، تلاه مواطنه سيباستيان سعدي في المركز الثالث.
وسيكون، السبت، راحة للمشاركين لترتيب أوراقهم، قبل الدخول في منافسات المرحلة السابعة التي تنطلق، الأحد، من الرياض بالاتجاه نحو الدوادمي، ولمسافة إجماليةٍ تبلغ 700كم، منها 401كم للمرحلة الخاصة الخاضعة للتوقيت.