|


من هو فرانك كوم لاعب الأهلي الجديد؟

جدة - الرياضية 2022.01.09 | 11:42 pm
يخوض الكاميروني فرانك كوم تجربته الخامسة في مسيرته الكروية، والتي من المقرر أن يقص شريطها في فترة الانتقالات الشتوية الجارية مع فريق الأهلي الأول لكرة القدم، بعد أن أعلن الأخير التعاقد معه لمدة موسم ونصف الموسم، الإثنين.
ويعد فريق الريان القطري آخر الأندية التي مثلها الكاميروني البالغ (30 عاماً)، حيث غادره بعد أن لعب آخر مبارياته برفقته الـ14 من ديسمبر الماضي في مباراة أمام الشمال، لتكون تلك المواجهة الأخيرة له في قطر عقب نحو 3 مواسم ونصف الموسم، بين 2019 و2022.
ويمتاز كوم بإجادة اللعب في منطقة المحور الدفاعي، ويتجلى ذلك في خوضه 200 مباراة من رحلته في عالم المستديرة عبر المركز المذكور، وهو السواد الأعظم منها، خصوصاً أنه لعب 264 مباراة منذ مباراته الأولى قبل عقد كامل.
وما يميز كوم خلال مسيرته كاملة، أنه دوماً ما يحجز مقعداً أساسياً في جميع الأندية التي مثلها، إضافة إلى قلة غياباته، وهو الأمر الذي انعكس على لعبه أكثر من 70 في المئة من أصل جميع مبارياته في كل محطة يصل إليها.
ودشن الكاميروني مسيرته عام 2011 مع فريق النجم الساحلي التونسي، وهو الفريق الذي احتفظ بخدماته أكثر من البقية، إذ لعب معه 110 مباريات خلال 6 مواسم، قبل أن ينتقل إلى الدوري الألماني، وتحديداً كارسلريهير الذي يلعب في دوري الدرجة الثانية، وظهر في لقاءاته 22 مرة.
بعد ذلك عاد إلى تونس من بوابة الترجي هذه المرة ودافع عن قميصه بين 2016 و2019، بواقع 69 مباراة، ومنه حط رحاله في الدوحة ممثلا لفريق الريان، الذي يعد محطته الأخيرة قبل التحدي الأهلاوي في شتاء 2022.
لاعب الأندية الأربع، يتسم بالقوة البدنية ويعود ذلك على أدواره الدفاعية من حيث التمرير وقطع الكرات، كما أنه يساهم هجومياً حيث سجل منذ بداياته 15 هدفا، وصنع 10 أهداف.
وعلى صعيد التمثيل اللعب الدولي، التحق فرانك بمنتخب بلاده الكاميروني أول مرة في عام 2014، ومنذ ذلك الوقت لعب له 14 مباراة، مع انضمام متكرر، ومن أهم مشاركاته اللعب في بطولة أمم إفريقيا .