|


حضور قوي لمحترفي الدوري السعودي في كأس إفريقيا

ياوندي - الرياضية 2022.01.10 | 12:00 pm

تألق محترفو دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين في اليوم الأول من بطولة أمم إفريقيا 2021، بعد تسجيل فينسنت أبو بكر مهاجم فريق النصر ومنتخب الكاميرون هدفي الفوز لبلاده أمام بوركينا فاسو بالافتتاح، وتسجيل جوليو تافارس مهاجم الفيصلي والرأس الأخضر هدف الفوز لمنتخب بلاده أمام إثيوبيا بنفس المجموعة.
ويشارك من الفرق السعودية 10 لاعبين في كأس أمم أفريقيا بواقع 9 لاعبين من دوري المحترفين ولاعب واحد من دوري الدرجة الأولى، وتواجد فينسنت أبو بكر مهاجم النصر على رأس قائمة منتخب بلاده الكاميرون والتي شهدت غياب واستبعاد ليندر تاوامبا مهاجم التعاون.
كذلك التحق المصري أحمد حجازي مدافع الاتحاد بتدريبات منتخب بلاده استعداداً للبطولة، بالإضافة لجوليو تافاريس مهاجم الفيصلي ومنتخب الرأس الأخضر، ويضم المنتخب الجزائري حامل اللقب 3 لاعبين من دوري المحترفين وهم: مصطفى زغبة حارس ضمك، رايس مبولحي حارس الاتفاق، وسفيان بن دبكة لاعب الفتح، فيما استدعى منتخب تونس لاعب واحد فقط هو نعيم السليتي نجم الاتفاق.
وانضم صامويل أوسو لاعب الفيحاء إلى تشكيلة مننخب غانا المشاركة في الكان، وشملت قائمة منتخب زيمبابوي نولدج موسونا لاعب فريق الطائي، بينما تواجد لاعب واحد من دوري الدرجة الأولى هو المهاجم بيكيتي سيلفا لاعب الشعلة ومنتخب غينيا بيساو.
هذا وسيغيب هؤلاء اللاعبين عن فرقهم لمدة 3 جولات في بطولتي دوري المحترفين والأولى، خاصة أن البطولة ستلعب خلال الفترة من 9 يناير وحتى 6 فبراير من العام 2022.


حضور قوي لمحترفي الدوري السعودي في كأس إفريقيا

حضور قوي لمحترفي الدوري السعودي في كأس إفريقيا