|


7 مهندسين يخرجون السيارة الرياضية من مستودعات جدة قبل 45 عاما

كورفت السعودية.. تظهر بعد حبس 24 شهرا

صورة التقطت أمس لسيارة كورفت موديل 1977 مشاركة في معرض الكرنفال السعودي الدولي للسيارات التابعة للخطوط الجوية العربية السعودية (صورة خاصة بالرياضية)
الرياض ـ الرياضية 2022.01.10 | 10:08 pm

برزت سيارة من نوع كورفت موديل 1977 في معرض الكرنفال السعودي الدولي للسيارات، الذي يجرى على حلبة ديراب غرب الرياض، ويستمر إلى 14 من الشهر الجاري، وجذبت الأنظار إليها، وهي تابعة للخطوط الجوية العربية السعودية.
وبحسب القائمين على المعرض تعود قصة السيارة الرياضية قبل 45 عامًا عندما طلب جنرال في جدة مجموعة من السيارات من بينها سيارة “كورفت”، ولكن 7 سيارات كورفيت لم يتم بيعها وبقيت بالمستودعات لمدة عامين.
وفي عام 1979 بدأ سبعة مهندسين يعملون لدى الخطوط الجوية السعودية بشراء السيارات بسعر منخفض، وفي تلك الحقبة كانت الخطوط السعودية الراعي الأساسي لفريق ويليامز للسباقات في بطولة فورمولا 1 في بريطانيا، وطلب المهندسون من الخطوط السعودية طلاء السيارات السبع بألوان الفريق البريطاني.
ووفرت الشركة مجموعة من الخبراء، وتم طلاء السيارات باللون الأبيض والخطوط الخضراء والزرقاء وشعار الخطوط الجوية العربية السعودية باللون الذهبي، وكانت الألوان الرسمية للخطوط في السبعينيات، وبعد ذلك شحن المهندسون، عن طريق حملة ترويجية للخطوط الجوية السعودية، السيارات من جدة إلى أثينا العاصمة اليونانية عن طريق الخطوط السعودية، ومن ثم بالسفينة من اليونان وحتى إيطاليا، لقيادة السيارات من إيطاليا وحتى بريطانيا مرورًا بأهم وأكبر المدن الرئيسة لكسب أكبر مشاهدات من الناس وتوزيع الملصقات والمنشورات والشعارات لهم حتى أوقفوا السيارات أمام مكتب الخطوط السعودية في لندن.



كيا تشارك بالسبورتج 2022
عرضت شركة الجبر التجارية، وكلاء سيارات كيا، كعادتها في الكرنفال الدولي السعودي للسيارات “أوتوفيل” سيارات تيلورايد وسورنتو وK5 وK8 وسيلتوس وسيراتو وكرنفال، وكذلك الموديل الجديد من سيارة كيا سبورتج 2022.
وبيَّن عبد السلام الجبر، العضو المنتدب في الشركة، أن الجناح الخاص يضم عددًا مميزًا من السيارات الجديدة بمواصفات عالية. وأوضح الجبر، عن تدشين سيارة كيا سبورتج بموديلها الجديد 2022، أنها المرة الأولى الذي تعرض فيه في الشرق الأوسط.
وقدم العضو المنتدب شكره لزوار جناح الشركة كافة على حضورهم وكلمات المدح والثناء، و”أيضًا الملاحظات القيّمة التي استمعنا لها وسوف نضعها في عين الاعتبار في خططنا للمرحلة المقبلة”.



الكرنفال ينظم 16 فعالية
ينظَّم الكرنفال الدولي السعودي للسيارات “أوتوفيل” الذي يُجرى على حلبة ديراب غرب الرياض، العاصمة، اليوم، 16 فعالية متنوعة للحضور.
وتنطلق أولى الفعاليات في الـ 2 ظهرًا مع دروس الدريفت والقيادة الاحترافية مع فريق RTR التي تستمر حتى الـ6 مساء، فيما تأتي الفعالية الثانية مع تجربة القيادة والركوب كين بلوك سائق الراليات.
كما تجرى فعالية قيادة طوكيو دريفت، إضافة إلى تجربة مضمار سوزوكي سويفت ومنطقة المغامرة المباشرة ومعرضين للسيارات المتطورة والكلاسيكية، وجناح خدمات ما بعد البيع.
ويقدم الكرنفال معرض كونكورس الذي يعرض أفضل السيارات في العالم، ويتجاوز عددها 20سيارة، ومن الفعاليات المصاحبة تأتي الحفلات الغنائية وبوجي ستورم وروبوتس، وأخيرًا ڤايرل ميوزك، ومنطقة لتعليم الأطفال.



التذاكر على 3 فئات
تعرض تذاكر الكرنفال السعودي الدولي للسيارات “أوتوفيل” عبر الموقع الرسمي للكرنفال بـ3 فئات خصصت للجماهير، ويستمر الكرنفال حتى 14 يناير المقبل.
وتبدأ التذاكر بسعر 100 ريال، وتشمل تذكرة الدخول إضافة إلى زيارة 7 مناطق، منطقة المغامرة المباشرة، ومعرض السيارات المتطورة OEM، ومُلتقى السيارات النادرة، وبوجي ستورم، و“ڤايرل ميوزك”، وأروبوتس، ومعرض نادي السيارات”. وتأتي الفئة الثانية بـ700 ريال، وتشمل إضافة للمناطق السبع مواقف VIP والدخول إلى صالة كبار الشخصيات “غداء وعشاء”، إضافة إلى مقاعد المدرج الخاصة.
وأخيرًا جاءت الفئة الثالثة والأعلى بـ1200 وتتميز بتذكرة دخول مجانية إضافية لمرافق، وخدمة صف السيارة، ولقاء المشاهير “صورة + توقيع”، والتنقل في سيارات الجولف داخل المهرجان.



اليوم.. المهندس في أولى الحفلات
يفتتح ماجد المهندس و زينة عماد الفنانين، أولى حفلات الكرنفال السعودي الدولي للسيارات، اليوم، في ميدان حلبة ديراب غرب الرياض. وتأتي الفعاليات الغنائية مصاحبةً لمهرجان السيارات، الذي يعدُّ الأكبر من نوعه في منطقة الشرق الأوسط. فيما يحيي كل من عايض يوسف، الفنان السعودي، وأصيل هميم، الفنانة العراقية، وأصيل، الدي جي، حفلًا غدًا. في حين يأتي حفل رامي جمال، وأحمد بتشان، ومسلم، الفنانين، في 13 يناير كثالث الحفلات الغنائية. وأخيرًا يختتم المصريان حسن شاكوش وحمو بيكا الحفلات الغنائية في 14 من يناير المقبل.


كورفت السعودية.. 
تظهر بعد حبس 24 شهرا

كورفت السعودية.. 
تظهر بعد حبس 24 شهرا

كورفت السعودية.. 
تظهر بعد حبس 24 شهرا