|


سيراليون تفرض التعادل على الجزائر

ياوندي - الألمانية 2022.01.11 | 03:30 pm

استهل المنتخب الجزائري حملة الدفاع عن لقبه في بطولة أمم أفريقيا لكرة القدم بالتعادل (0-0) أمام منتخب سيراليون، خلال المباراة التي جمعتهما، الثلاثاء، في الجولة الأولى من منافسات المجموعة الخامسة.
وفشل المنتخبان في استغلال كافة الفرص التي سنحت لهما أمام المرميين ليحصل كل منهما على نقطة مع بداية مشوارهما في البطولة التي تستضيفها الكاميرون.
ويحمل المنتخب الجزائري لقب البطولة حيث توج بالنسخة الأخيرة التي أقيمت في مصر في عام 2019.
وجاءت بداية المباراة متوسطة المستوى وسرعان ما فرض المنتخب الجزائري سيطرته على مجريات اللقاء وتوالت محاولاته الهجومية بحثا عن تسجيل هدف التقدم، في المقابل تراجع منتخب سيراليون لوسط ملعبه واعتمد على شن الهجمات المرتدة وقتما تتاح أمامه الفرصة.
وكاد المنتخب الجزائري أن يفتتح التسجيل في الدقيقة الرابعة عندما استلم إسلام سليماني تمريرة خلف المدافعين من رياض محرز ليراوغ الحارس محمد كامارا ولكنه سدد الكرة في الشباك الخارجية.
بعد تلك الهجمة تبادل الفريقان السيطرة على مجريات اللقاء وتوالت محاولات الفريقين بحثا عن تسجيل هدف التقدم ولكنهما فشلا في تشكيل أي خطورة على مرمى الآخر.
وظل اللعب منحصرا في وسط الملعب حتى أطلق الحكم صافرة نهاية الشوط الأول فارضا التعادل السلبي بين المنتخبين.
ومع بداية الشوط الثاني وبالتحديد في الدقيقة 48 ألغى الحكم هدفاً لمنتخب سيراليون عندما لعبت كرة عرضية من الناحية اليسرى استلمها الحاجي كامارا داخل منطقة الجزاء وسدد الكرة إلى داخل المرمى، ولكن الحكم ألغى الهدف بداعي تسلل كامارا.
وكاد المنتخب الجزائري أن يفتتح التسجيل في الدقيقة 67 عندما توغل يوسف بلايلي بالكرة من الناحية اليسرى ومرر كرة عرضية أرضية إلى داخل منطقة الست ياردات أبعدها الدفاع لتتهيأ أمام سفيان بن دبكة على حدود منطقة الست ياردات في الناحية اليمنى ليسدد كرة أرضية قوية اصطدمت بستيفن كولكر مدافع سيراليون وخرجت لركلة ركنية لم تستغل.
واستمرت محاولات المنتخب الجزائري بحثا عن تسجيل هدف التقدم، ولكنه اصطدم بدفاع قوي ومنظم من جانب لاعبي منتخب سيراليون .
وظل اللعب منحصرا في وسط الملعب حتى جاءت الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع للمباراة عندما توغل رامي بن سبعيني بالكرة من الناحية اليسرى ودخل منطقة الجزاء قبل أن يسدد كرة قوية تصدى لها الحارس محمد كامارا على مرتين.
ومر الوقت المتبقي من الشوط الثاني بدون جديد قبل أن يطلق الحكم صافرة نهاية اللقاء فارضاً التعادل السلبي بين الفريقين.


سيراليون تفرض التعادل على الجزائر

سيراليون تفرض التعادل على الجزائر

سيراليون تفرض التعادل على الجزائر