|


ساحل العاج تخسر جبوهو بسبب المنشطات

دوالا - الفرنسية 2022.01.11 | 06:49 pm

منيت آمال منتخب ساحل العاج الأول لكرة بتحقيق لقب كأس أمم إفريقيا بانتكاسة كبيرة عشية مباراته الأولى في البطولة التي تستضيفها الكاميرون، بعد أن خسرت جهود سيلفان جبوهو حارسه الأول لاتهامات مرتبطة بالمنشطات.
وكشف الاتحاد العاجي عن خبر الإيقاف الذي فرضه الاتحاد الدولي «فيفا» الثلاثاء، قبل 24 ساعة من المواجهة الافتتاحية مع غينيا الإستوائية في المجموعة الخامسة في مدينة دوالا.
وقال متحدث باسم الاتحاد الدولي لوكالة فرانس برس: «يمكن لفيفا أن يؤكد على أن اللجنة التأديبية قد أوقفت سيلفان جبوهو مؤقتًا بسبب المنشطات».
بدأ اللاعب البالغ 33 عامًا أساسيًا في جميع المباريات الست في التصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم 2022، بما فيها الخسارة الأخيرة أمام الكاميرون 0-1 في نوفمبر الماضي التي حرمت ساحل العاج من التأهل الى الدور الحاسم.
وقال الفرنسي باتريس بوميل مدرب المنتخب،، خلال مؤتمر صحافي في دوالا: «جاءت نتيجة اختباره إيجابية بعد المباراة هنا قبل شهرين وقدمنا استئنافًا على الفور».
وكشف بوميل أنه كان طلب من جبوهو مقابلة طبيب عيون لأنه كان يعاني في التعامل مع الكرات الطويلة، وأنه تم وصف علاج للحارس بعد ذلك.
وتابع بوميل: «هذا ما حصل، ولكن بعد ذلك جاءت نتيجة اختباره إيجابية في نوفمبر، إلا أنهم لم يجدوا ما الذي تسبب به الدواء».
وأردف: «نحن جميعًا معه. لقد تدرب وحده. لا ينام بشكل جيد ولا يأكل وفقد وزنه. كنا نأمل بأخبار ايجابية ولكن اكتشفت أن فيفا فرض الايقاف وأن لدينا 20 يوم للاستئناف، وهذا ما قمنا به».