|


«عبية» يدشن فعالياته بمزاد فخر الدرعية

الرياض - علي الحدادي 08:01 | 2022.01.11
انطلقت فعاليات المهرجان السعودي للجواد العربي 2022 «عبية في الدرعية»، الإثنين، بمزاد «فخر الدرعية» ومبيعات فاقت المليون ريال في منتجع الفروسية العالمي.
وجاءت انطلاقة المهرجان في الرياض بعد الافتتاح غير الرسمي والمميز الذي شهده في منتجع الفروسية العالمي وسط حضور عدد من الشخصيات وممثلي هيئة تطوير بوابة الدرعية الشريك الإستراتيجي، بالإضافة لعدد من المشاركين والمهتمين بعالم الخيل العربية الأصيلة .
وتضمن الافتتاح تنظيم مزاد «فخر الدرعية» الذي كان فرصة لإقتناء نخبة من الخيول من السلالات النادرة بعرض أربعين رأس من الأفراس والحصن وسط مشاركة نحو 120 من المهتمين بالخيل العربية الأصيلة للمزاودة على الخيل المعروضة وبإجمالي مبيعات فاقت المليون ريال سعودي، يعود جزء من ريعها إلى الجمعيات الخيرية، حيث كان أعلى سعر للفرس «بروما باهماس» عروس المزاد والتي بيعت بسعر 180 ألف ريال مودعة مربط الشاذلية لتحل في مربط عبدالرحمن الشهري.
وتم تدشين الفعاليات الأخرى المصاحبة في بعض زوايا المهرجان حيث عكست جزء من تاريخ وموروث السعودية بطريقة عصرية تناسب وتتماشى مع تفكير كافة الفئات العمرية مثل فقرة «الدرعية تقول» التي خطفت أنظار الحضور وتتمثل في عرض فيلم ثقافي يحكي قصص شخصيات من الدولة السعودية الأولى وذلك للمرة الأولى، وعرض جونزاليس بالخيل الذي يحكي قصة التناغم بين الإنسان والخيل ومتحف حي للخيول العربية الأصيلة التي تعود جذور سلالاتها لعهد الأئمة والذي يعد فرصة مميزة لمشاهدة سلالات أهم وأشهر خيول الإمام فيصل بن تركي والملك عبدالعزيز وجلابية فيصل وغيرها من الفعاليات . «عبية» يدشن فعالياته بمزاد فخر الدرعية

«عبية» يدشن فعالياته بمزاد فخر الدرعية

«عبية» يدشن فعالياته بمزاد فخر الدرعية