|


الريال يتصدر.. وبرشلونة يتحدث تسع لغات

منصات السوبر.. 632 مليون متابع

الرياض ـ أسعد حسن 2022.01.11 | 09:42 pm

تحظى أندية السوبر الإسباني، ريال مدريد وبرشلونة وأتلتيكو مدريد وأتلتيك بلباو، بـ 632 مليون متابع لحساباتها في منصات التواصل الاجتماعي التي تنشط فيها، وهي “تويتر وفيسبوك وإنستجرام وتيك توك وسناب شات”، إلى جانب “يوتيوب”.
ويتصدر ريال مدريد الأندية الأربعة من حيث عدد المتابعين بـ 301.2مليون متابع بفارق ضئيل عن برشلونة، الذي يبلغ عدد متابعيه 299 مليونًا، ويعد أكبر المتابعين لكل منهما على “إنستجرام” بـ 107 ملايين للأول و104 ملايين للثاني، والأقل على “سناب شات”، إذ لا يتجاوز متابعو أي منهما المليونين. وظهرت الفوارق كبيرة في المتابعين بين الملكي والبلوجرانا مع أتلتيكو مدريد وأتلتيك بلباو، إذ يتابع الأول 27 مليونًا، والثاني 4.8 مليون في جميع منصاتهم.
ويمثل “تويتر” المنصة، التي تملك فيها الأندية حسابات أخرى بلغات متعددة، حيث يملك “البلوجرانا” حسابات بتسع لغات، مقابل حسابات بخمس لغات لكل من ريال مدريد وأتلتيكو، فيما اكتفى بلباو بالإطلالة على متابعيه بثلاث لغات.
ويعد بلباو الوحيد بين أندية السوبر، الذي ليس لديه حساب باللغة العربية على “تويتر” مكتفيًا بالإسبانية والفرنسية والإنجليزية، كما أنه يختلف عنهم من خلال وجود أكثر متابعيه على “فيسبوك”.


منصات السوبر..
632 مليون متابع

منصات السوبر..
632 مليون متابع

منصات السوبر..
632 مليون متابع