|


تحدث ضجيجا عاليا عند الانطلاق.. والسرعة 300 ميل

محرك طائرة يدعم قاذفة اللهب

صورة التقطت أمس الأول للسيارة “قاذفة اللهب” عند انطلاقها في المعرض الدولي للسيارات “أوتوفيل” في الرياض تصوير: بشير صالح
الرياض ـ علي الحدادي وبشير صالح 2022.01.11 | 10:01 pm

لفتت الأصوات العالية لإحدى السيارات الحديثة في المهرجان السعودي الدولي للسيارات “أوتوفيل” انتباه الزوار عند انطلاقها في المكان المخصص للاستعراض في ديراب الرياض.
وأحدثت السيارة، التي زودت بمحرك أشبه بمحرك الطائرة، أصواتًا قوية، عند نقطة البداية، وأطلقت ألسنة من اللهب، قبل أن تنطلق بسرعة، كما هو حال الطائرات عند الإقلاع.
وعلى الرغم من التنبيهات التي أطلقتها إدارة المعرض للزوار بأخذ الحيطة والحذر، قبل أن تطلق السيارة تلك الأصوات، إلا إن ذلك لم يكن كافيًا لكي يتعامل الزوار مع الموقف بصورة طبيعية.
وتقدر سرعة السيارة بنحو 300 ميل في الساعة، وتبلغ قوة محركها 1500 حصان، وقد زودت بتقنيات عالية، وأجهزة عالية الدقة في رصد كل ما يدور داخل وخارج السيارة.
ومعرض الرياض للسيارات هو أحد الأحداث العالمية التي يستضيفها موسم الرياض الترفيهي في السعودية، ويجري فيه استعراض مجموعة من السيارات النادرة والرياضية والتاريخية، بقيمة تتجاوز ملياري ريال سعودي، من أشهر العلامات التجارية في صناعة السيارات، وبمشاركة أكثر من 100 علامة تجارية مرموقة.



الكلاسيكية.. تاريخ وتراث
يوفر مهرجان “أوتوفيل” الرياض لعشاق السيارات الكلاسيكية فرصة مشاهدة أغلى السيارات في العالم، التي تعكس التاريخ والتراث بطريقة فريدة من شركات عالمي عدة.
ويستضيف الكونكورس ما يصل إلى 25 سيارة ذات أهمية تاريخية من الشركات المصنعة المرموقة مثل: أستون مارتن، بوجاتي، بنتلي، رولز رويس، فيراري، لامبورجيني هيسبانو سويزا، ومرسيدس، وغيرها.



AX7 متعددة الاستخدامات
عرضت “دونج فينج”، عملاق صناعة السيارات الصينية، أحدث موديلات سيارات الركاب AX7 متعددة الاستخدامات، والسيدان العصرية A30، عبر وكيلها المعتمد في السعودية “التوكيلات العالمية للسيارات الفاخرة” في كرنفال “أوتوفيل “Autoville الدولي للسيارات في الرياض.
وقال فتحي علام، المدير العام لعلامة “دونج فينج” في التوكيلات العالمية للسيارات الفاخرة: “نحن سعداء بالمشاركة في هذا الحدث الدولي الهام، وعرض أحدث موديلات سيارات “دونج فينج” أمام الجمهور، وهي فرصة لعشاق سيارات “دونج فينج” للتعرف عن قرب على الموديلات الجديدة، التي تواكب أحدث التصاميم العالمية في عالم السيارات”.



تويوتا تعرض «LQ» التجريبية
استعرضت شركة عبد اللطيف جميل، وكيل سيارات تويوتا في السعودية، العديد من الطرازات في مهرجان “أوتوفيل الرياض”، مثل LQ، وهي مركبة تجريبية عُرضت للمرة الأولى في معرض الإلكترونيات الاستهلاكية 2017، ومجهزة بقدرات قيادة ذاتية، ونظام “Yui” التفاعلي الذي يعمل بالذكاء الاصطناعي، وهو مصمم للتعلم من السائق وتقديم تجربة تنقل شخصية. وتتبنى السيارة تجربة تنقل فريدة تشمل العلاقة بين السيارة والسائق من خلال التعلم من التفضيلات والاحتياجات الفردية.


محرك طائرة 
يدعم قاذفة اللهب

محرك طائرة 
يدعم قاذفة اللهب

محرك طائرة 
يدعم قاذفة اللهب

محرك طائرة 
يدعم قاذفة اللهب