|


كامافينجا الأعلى قيمة.. بالدي الأصغر عمرا.. وهازارد الأكثر خبرة

13 ينتظرون الكلاسيكو الأول في الدرة

صورة التقطت أمس للألماني مارك أندريه تيرشتيجن، حارس مرمى فريق برشلونة الأول لكرة القدم، يتصدى لتسديدة خلال الحصة التدريبية التي جرت على ملعب فيصل بن فهد في الملز، استعدادًا لمباراة نصف نهائي السوبر الإسباني أمام ريال مدريد على ملعب الملك فهد في الرياض تصوير: فهد المري
الرياض - بهاء الدين فرح وعلي الحدادي وعبد الإله المرحوم 2022.01.11 | 10:45 pm

تضم تشكيلة فريق برشلونة الأول لكرة القدم ونظيره ريال مدريد 13 لاعبًا، ينتظرون خوض أول مواجهة لهم في كلاسيكو الأرض، عندما يلتقي الفريقان اليوم في نصف نهائي بطولة كأس السوبر الإسبانية على ملعب الملك فهد الدولي “الدرة” في الرياض، العاصمة السعودية.
ويدخل برشلونة المباراة وهو يملك الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بالسوبر برصيد 13 آخرها كان في موسم 2019ـ2020، أما الريال فهو الثاني برصيد 11 لقبًا آخرها الموسم الماضي.
وتعد مواجهة اليوم الثانية بين الغريمين في الموسم الجاري، إذ فاز الريال في الأولى 2ـ1 لحساب الجولة العاشرة من الدوري. وضمت تشكيلة برشلونة 7 من اللاعبين، وجميعهم من الإسبان، وتبلغ قيمتهم السوقية 82.2 مليون يورو، بينما ضمت تشكيلة الريال 6 لاعبين، قيمتهم السوقية 98.3 مليون.



أنشيلوتي: منافسنا قوي
وصف الإيطالي كارلو أنشيلوتي، مدرب فريق ريال مدريد الإسباني الأول لكرة القدم، برشلونة بالمنافس القوي، على الرغم من المشكلات التي واجهها الموسم الجاري، مشيرًا إلى أن فريقه جاهز لمباراة اليوم في نصف نهائي السوبر الإسباني.
وأوضح أنشيلوتي خلال المؤتمر الصحافي أمس أهمية الفوز من أجل الوصول للمباراة النهائية والمحافظة على اللقب، وقال: “اللاعبون سيذلون قصارى جهدهم للفوز بالكلاسيكو ضد برشلونة”.



كروس يرفض الترشيحات
رفض الألماني توني كروس، لاعب وسط فريق ريال مدريد الإسباني الأول لكرة القدم، ترشيح الفائز في مواجهة الكلاسيكو اليوم أمام برشلونة في نصف نهائي السوبر الإسباني.
وقال في مؤتمر صحافي أمس: “قد نكون أفضل من برشلونة في الدوري، ولكن لا يوجد فريق مفضل في الكلاسيكو، كما أن المباراة إقصائية وقد يحدث فيها كل شيء، برشلونة فريق لديه إمكانات عالية ولكن نحن نريد الفوز”.
وأردف: “لم أشاهد مباريات كثيرة لبرشلونة أخيرًا، لذلك من الصعب معرفة التشكيلة التي سيلعبون بها فهم يمتلكون عناصر مميزة”.



تشافي: تطورنا كثيرا
اعترف تشافي هيرنانديز، مدرب فريق برشلونة الإسباني الأول لكرة القدم، بأن ريال مدريد أفضل فنيًا منهم في الدوري، لكنهم سيحاولون اغتنام الفرصة اليوم والفوز بالمباراة، من ثم الحصول على اللقب.
وقال في المؤتمر الصحافي أمس إن مباريات الكلاسيكو لها ظروفها الخاصة وهو لقاء أشبه بالنهائي.
وأوضح تشافي أن الفريق شهد تطورًا في عدد من النواحي، ويمكن النظر إلى ما يقدمه في الملعب. وأضاف: “نحن بحاجة إلى مزيد من الوقت من أجل التعافي الكامل من الإصابات وفيروس كورونا، لكن هذا ليس عذرًا، علينا أن ننافس، والمباراة هي امتحان مناسب لمعرفة قدراتنا”.



لابورتا يرافق توريس وبيدري
وصل خوان لابورتا، رئيس نادي برشلونة، إلى الرياض أمس لحضور بطولة كأس السوبر الإسباني التي يشارك فيها كلٌّ من برشلونة وريال مدريد وأتلتيكو مدريد وأتلتيك بلباو. وحضر مع رئيس النادي ثنائي فريق برشلونة الإسبانيان فيران توريس، المهاجم المنتقل حديثًا من فريق مانشستر سيتي الإنجليزي، وبيدري جونزاليس، لاعب الوسط، بعد تعافيهما من فيروس كورونا. وغاب بيدري عن الفريق الأسابيع الماضية بعد تعرضه للإصابة بالفيروس، فيما يستعد توريس للظهور الأول مع الفريق.



الريال يبدأ التدريب أولا
خاض فريقا ريال مدريد وبرشلونة الإسبانيان أمس حصتيهما التدريبيتين الختاميتين على ملعب الأمير فيصل بن فهد في الملز، استعدادًا لمباراة نصف نهائي السوبر الإسباني اليوم على ملعب الملك فهد في الرياض.
وحصل ريال مدريد على فرصة التدرب أولًا قبل غريمه التقليدي، وفيه اكتملت جاهزية لاعبيه من خلال مناورة مصغرة، طبق فيها الإيطالي كارلو أنشيلوتي، المدرب، التكتيك الذي سيعتمد عليه في المباراة.
كذلك وجَّه المدرب لاعبيه باغتنام الفرص السانحة للتسجيل منذ وقت مبكر من أجل السيطرة على المباراة، مع الاعتماد على الكرات الطولية، واستغلال الكرات الثابتة والركلات العرضية.



المتعافون يتلقون الضوء الأخضر
منح الجهاز الطبي لفريق برشلونة الإسباني الأول لكرة القدم الضوء الأخضر للثلاثي الأوروجوياني رونالد أراوخو، قلب الدفاع، والإسباني أنسو فاتي، المهاجم، والهولندي فرينكي دي يونج، لاعب الوسط، بعد تعافيهم من الإصابة، إلى جانب بيدري وفيران توريس، على أن يتحدد اليوم مدى إمكانية مشاركتهم في الكلاسيكو أمام الريال في نصف نهائي كأس السوبر الإسباني على ملعب الملك فهد الدولي في الرياض.
ووضع الإسباني تشافي هيرنانديز، مدرب الفريق، خلال الحصة التدريبية أمس على ملعب الأمير فيصل بن فهد في الملز اللمسات الفنية الأخيرة، التي وضح من خلالها التكتيك الذي سيدخل به المباراة من خلال مناورة على جزء من الملعب، اعتمد فيها على الكرات القصيرة والتمرير السريع إلى جانب التسديدات من خارج منطقة الجزاء.



هيرنانديز.. 42 قمة
يملك تشافي هيرنانديز، مدرب فريق برشلونة الإسباني الأول لكرة القدم، خبرة كبيرة في الكلاسيكو إذ ظهر في 42 مباراة لاعبًا في برشلونة.
ولا يتقدم على تشافي سوى الأرجنتيني ليونيل ميسي، والإسباني سيرجيو راموس، اللاعبين السابقين في برشلونة والريال، إذ لعبا 45 مباراة.
وكسب تشافي 17 مباراة وخسر 13، وتعادل في 12، وسجل 5 أهداف وصنع 8.
وكانت أكثر المباريات في الدوري “29” ثم الكأس “6”، والسوبر “4”، ودوري الأبطال “3”.



مونتيرو.. 1138 بطاقة صفراء
يقود الإسباني خوسيه مونتيرو، حكم مباراة فريق ريال مدريد الأول لكرة القدم وبرشلونة، الكلاسيكو الأول له منذ احترافه التحكيم في موسم 2010ـ2011. وحصل مونتيرو “38 عامًا” على الشارة الدولية في 2019، وحكم حتى الآن 238 مباراة، أشهر خلالها 1138 بطاقة صفراء، و45 بطاقة حمراء مباشرة، كما احتسب 11 ركلة جزاء
ولم يعرف الفريقان الخسارة مع الحكم إلا مرة واحدة فقط، إذ فاز برشلونة في 13 مباراة منها واحدة في السوبر أمام ريال سوسيداد، وتعادل في اثنتين، فيما فاز الريال في خمس وتعادل في واحدة.


13 ينتظرون 
الكلاسيكو الأول في الدرة

13 ينتظرون 
الكلاسيكو الأول في الدرة

13 ينتظرون 
الكلاسيكو الأول في الدرة

13 ينتظرون 
الكلاسيكو الأول في الدرة

13 ينتظرون 
الكلاسيكو الأول في الدرة

13 ينتظرون 
الكلاسيكو الأول في الدرة

13 ينتظرون 
الكلاسيكو الأول في الدرة