|


هزمت إثيوبيا برباعية.. وأبوبكر يتصدر الهدافين

ثامن مرة.. الكاميرون لا تخسر في المجموعات

صورة التقطت أمس لفينسنت أبوبكر، لاعب منتخب الكاميرون الأول لكرة القدم، يحتفل مع زملائه بعد تسجيل الهدف الثاني في شباك إثيوبيا (رويترز)
ياوندي ـ الألمانية 2022.01.13 | 09:06 pm

أصبح منتخب الكاميرون الأول لكرة القدم أول المتأهلين لدور الـ 16 في بطولة كأس الأمم الإفريقية لكرة القدم في نسختها الـ 33، الجارية حاليًا على ملاعبه، بعدما حقق فوزًا كاسحًا “4ـ1” على منتخب إثيوبيا، أمس.
وبهذا الفوز لم تخسر الكاميرون في آخر 8 مباريات بدور المجموعات في كأس الأمم الإفريقية، حيث فازت في 4 مواجهات، وتعادلت في 4، منذ خسارتها في يناير 2015، أمام كوت ديفوار “0ـ1”.
وبادر منتخب إثيوبيا بتسجيل هدف مبكر عن طريق داوار هوتيسا في الدقيقة “4”، ورد المنتخب الكاميروني بأربعة أهداف حملت توقيع كارل إيكامبي في الدقيقتين الثامنة و68، وفينسنت أبوبكر في الدقيقتين 53 و55، ورفع أبوبكر رصيده التهديفي في البطولة إلى 4 أهداف، بعدما سبق له تسجيل هدفين من ركلتي جزاء أمام بوركينا فاسو، ليتربع منفردًا على صدارة ترتيب هدافي البطولة.
وانفرد منتخب الكاميرون بصدارة المجموعة برصيد 6 نقاط، محققًا العلامة الكاملة، بعدما تغلب “2ـ1” على بوركينا فاسو في المباراة الافتتاحية للبطولة، الأحد الماضي.