|


الثقافة السعودية تجذب منصات إسبانيا

الرياض - أسعد حسن 09:07 | 2022.01.14
سلطت المنصات الإسبانية عبر “تويتر” موقع التواصل الاجتماعي ونسخها الإلكترونية وايضا حسابات مراسليها، الضوء على جوانب مختلفة من الثقافة السعودية على هامش تغطية مباريات السوبر الإسباني الذي يختتم غدا في الرياض.
وأشارت صحيفة سبورت الكاتالونية واسعة الانتشار إلى أن الرياض تضم مباني عملاقة ومراكز تسوق فاخرة، مع وجود جميع الماركات العالمية مع انتشار الجرافات بشكل كبير لبناء فنادق ومبان جديدة، مؤكدة في تقرير مطول أن العاصمة أصبحت منفتحة بشكل كبير على السياحة والترفيه وتضم مختلف الجنسيات، مضيفة “لا تميز مواطنيها عن البقية إلا بملابسهم المعروفة”.
وتطرقت صحيفة “آس” إلى الزخم الكبير الذي صنعه الجمهور في الملعب من خلال حضورهم بقمصان الفريقين، إلى جانب نشرها صورًا لجمهور يشجع أتلتيكو مدريد وأتلتيك بلباو مؤكدة أن الفريقين أيضًا لديهما جماهير في الرياض.فيما استعرض كارلوس فورجانيس مراسل الصحيفة عبر حسابه على “تويتر”، الحضور الكبير للعائلات في الملعب لمتابعة المباريات، وإنشاء فرق لكرة القدم النسائية وتنظيم بطولة خاصة بهن.
ووصفت صحيفة “ماركا” الجمهور السعودي بالشغوف والعاشق لكرة القدم، إذ نشرت عبر حسابها فيديو لمشجعين قائلة عنهم “عشنا جنون التشجيع في الرياض”، فيما نشر ماترا جارسيا موفدها صورًا من مقر سكن البعثات أشار فيها إلى الاهتمام بأدق التفاصيل من خلال صنع أجواء السوبر فيها.
أما صحيفة “الموندو” فقد استعرضت الأحداث الرياضية التي استضافتها السعودية مع التركيز على رالي داكار.
وكانت الصحف الأربع الأكثر انتشارًا في إسبانيا قد نقلت أجواء السوبر من الرياض عبر المحتوى المرئي في حساباتها على تويتر وإنستجرام وفيسبوك وسناب شات. الثقافة السعودية تجذب منصات إسبانيا

الثقافة السعودية تجذب منصات إسبانيا

الثقافة السعودية تجذب منصات إسبانيا