|


الإثنين.. الرباعي السعودي يترقب قرعة دوري أبطال آسيا 2022

الرياض – الرياضية 2022.01.16 | 05:14 pm

تسحب، الاثنين، قرعة دور المجموعات لدوري أبطال آسيا 2022 في كوالالمبور العاصمة الماليزية.
ويشارك في البطولة 40 فريقا من غرب وشرق القارة منها أربعة أندية سعودية، وهي: الهلال «حامل اللقب» والفيصلي والشباب والتعاون، وسيتم توزيعها على 10 مجموعات بواقع خمسة مجموعات في غرب القارة، ومثله في شرق القارة، وتضم كل مجموعة أربع فرق، بحيث يتأهل إلى دور الـ16 صاحب المركز الأول من كل مجموعة، إلى جانب أفضل ثلاثة فرق تحصل على المركز الثاني من كل منطقة «الشرق والغرب».
وقسمت الفرق في كل منطقة «الشرق والغرب» على أربعة مستويات، ويضم كل مستوى خمسة أندية، حيث جاء الهلال السعودي في المستوى الأول لمنطقة الغرب، بينما حل شاندونغ تايشان الصيني في المستوى الأول لمنطقة الشرق.
وينص نظام القرعة على تفادي مواجهة الأندية من الدولة ذاتها في دور المجموعات.
وتشهد البطولة المشاركة الأولى لأربعة أندية، وهي الفيصلي السعودي، مومباي سيتي الهندي، وآهال من تركمانستان، وملبورن سيتي الأسترالي.
وتجرى منافسات دور المجموعات بنظام التجمع عبر دوري من مرحلتي الذهاب والإياب خلال الفترة من 7 حتى 27 أبريل المقبل، فيما يلعب دور الـ16 من مباراة إقصائية واحدة بنظام التجمع، والأمر ذاته ينطبق على ربع النهائي ونصف النهائي، على أن يلعب النهائي من مباراتي ذهاب وإياب يومى 19 و26 فبراير 2023، حيث تجرى مباراة الذهاب في منطقة الغرب، في حين ستكون مباراة الإياب في منطقة الشرق.
وفيما يلي توزيع الأندية على المستويات في قرعة دوري أبطال آسيا 2022
غرب آسيا:
المستوى الأولى: الهلال «السعودية»، السد «قطر»، فولاد خوزستان «إيران»، الجزيرة «الإمارات»، الدحيل «قطر».
المستوى الثاني: الفيصلي «السعودية»، سيباهان «إيران»، شباب الأهلي دبي «الإمارات»، الريان «قطر»، الشباب «السعودية».
المستوى الثالث: باختاكور «أوزبكستان»، الوحدات «الأردن»، مومباي سيتي «الهند»، الاستقلال «طاجيكستان»، آهال «تركمانستان».
المستوى الرابع: القوة الجوية «العراق»، الفائز من الدور التمهيدي 1 «التعاون/سوريا»، الفائز من الدور التمهيدي 2 «الإمارات/أوزبكستان»، الفائز من الدور التمهيدي 3 «الإمارات/العراق»، الغرافة «قطر».
شرق آسيا:
- المستوى الأول: شاندونج تايشان «الصين»، كاوازاكي فرونتال «اليابان»، جيونبوك هيونداي موتورز «كوريا الجنوبية»، باثوم «تايلاند»، شنجهاي بورت «الصين».
- المستوى الثاني: أوراوا ريد دايموندز «اليابان»، جيونام دراجونز «كوريا الجنوبية»، تشيانجراي يونايتد «تايلاند»، جوانجزهو «الصين»، يوكوهاما مارينوس «اليابان».
- المستوى الثالث: يونايتد سيتي «الفلبين»، كيتشي «هونغ كونغ»، هوانج انه جيا لاي «فيتنام»، جوهور دار التعظيم «ماليزيا»، ليون سيتي «سنغافورة».
- المستوى الرابع: ملبورن سيتي «أستراليا»، الفائز من الدور التمهيدي 1 «الصين/أستراليا/الفلبين»، الفائز من الدور التمهيدي 2 «اليابان/أستراليا/ميانمار»، الفائز من الدور التمهيدي 3 «كوريا الجنوبية/تايلاند»، الفائز من الدور التمهيدي 4 «كوريا الجنوبية/تايلاند».