|


قائمة الأخضر تتسيد آراء المغردين

سعود والخيبري.. جدل الاختيار والغياب

الرياض ـ الرياضية 2022.01.17 | 09:11 pm

أثار اختيار سعود عبد الحميد، لاعب فريق الاتحاد الأول لكرة القدم، ضمن قائمة المنتخب السعودي لمباراتي اليابان وعمان في التصفيات النهائية المؤهلة لكأس العالم 2022 ومواصلة إبعاد عبد الله الخيبري جدلًا كبيرًا في موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، إذ كانت بداية الجدل في تغريدة حساب الأخضر التي تناولت القائمة وأصبحت الأكثر تفاعلًا.
وتصدر الهاشتاق الذي يحمل اسم اللاعب #سعود، الترند السعودي نظير التفاعل الكبير مع ظهوره ضمن القائمة، إذ برر المعترضون على اختياره كونه غائبًا عن اللعب والتدريبات مع فريقه لنحو شهرين منذ مشاركته مع المنتخب في كأس العرب ديسمبر من العام الماضي، حيث رأوا أن الأولوية يفترض أن تكون للأكثر جاهزية مع استعراض لاعبيه في نفس خانته ومشاركتهم مستمرة مع فرقهم.
فيما كان التفاعل مع غياب الخيبري من خلال معرفات لمختلف الأندية، إذ كانت غالبية الآراء متفقة بأنه حاليًا من أفضل المحاور “6” مع الإشارة إلى أرقام مشاركاته مع ناديه مقارنة مع آخرين تم اختيارهم، أبرز عبد الإله المالكي الغائب عن اللعب والتدريبات مع فريقه، ووصف تجاوزه بالخسارة للمنتخب.
وتفاعل عدد من الزملاء الإعلاميين المؤثرين في تويتر مع اختيارات رينارد، أبرزهم محمد البكيري، والذي علق بشكل ساخر من خلال وصفه اختيار سعود “لاعب قادم من نادي وقت اللياقة”، في إشارة إلى تركيزه على التدريبات في الصالات الخاصة بعد إبعاده من تدريبات ناديه عقب توقيعه لنادي الهلال، فيما وجه عادل الملحم سؤالًا إلى الفرنسي هيرفي رينارد مدرب الأخضر عن آخر مرة ركل فيها الظهير الأيمن الكرة؟.
ورفض ناصر الفهد، لاعب النصر السابق، تبرير رغبة المدرب في الحفاظ على التشكيلة بقوله: “تم اختيار سعود رغم انقطاعه الطويل.. وأين مادو”، بينما شاركه الرأي إبراهيم العيسى زميله بعدم وجود مبرر لاختيار سعود.
وظهر تأييد بعض المغردين بشكل كامل للقائمة من أجل المحافظة على استقرار التشكيلة.


سعود والخيبري..
جدل الاختيار والغياب

سعود والخيبري..
جدل الاختيار والغياب

سعود والخيبري..
جدل الاختيار والغياب