|


أخضر السيدات يستعد لأول منافساته الدولية

جدة - مرام مبارك 2022.01.19 | 06:18 pm
يستعد المنتخب السعودي الأول لكرة قدم السيدات لأولى منافساته الدولية من خلال تدشين أول معسكر تدريبي إعدادي منذ بداية تشكيله.
ويهدف المعسكر الأول لأخضر السيدات إلى تأهيل اللاعبات على أعلى قدر من الجاهزية لخوض أولى منافساته الدولية في جزر المالديف ضد منتخبي جزر سيشل والمالديف في 20 و24 فبراير المقبل.
وانطلقت المرحلة الأولى للمعسكر من مدينة جدة، حيث تحتضن مدينة الملك عبدالله الرياضية التدريبات حتى 21 يناير الجاري، والتي بدأت الخميس، 13 يناير، وتبدأ المرحلة الثانية خلال الفترة من 27 يناير وتستمر حتى 26 فبراير المقبل في الرياض.
وتقود المعسكر الألمانية مونيكا ستاب المدير الفني لمنتخب السيدات، وفريقها الذي يضم نخبة من الفنيين والإداريين والمساعدين، مثل السعودية دُنى رجب كمساعدة مدربة، وهي مدربة فريق العاصفة النسائي لكرة القدم الذي صعد إلى وصافة دوري الغربية في بطولة المملكة الأخيرة للسيدات، إلى جانب السويسرية ساندرا كالين والسلوفاكي مارتن باتشوليك في الجهاز الفني المساعد.
بالإضافة إلى كاثرين لاينغيرت الألمانية مدربة حراس المرمى، والاسترالية دنا نيوبيري محللة الفيديو.
ويضم الجهاز الإداري كذلك كلاً من عالية الرشيد مشرفة المنتخبات، وبيرين صدقة كمديرة للمنتخب، الحاصلة على جائزة هداف الدوري في بطولة المملكة الأولى للسيدات ضمن فريقها نسور جدة.
إضافة إلى داليا العبيكان وانتصار القحطاني إداريتين للمنتخب، وسليمان شراحيلي وفهد التركي كمنسقين.
من جانبها قالت لمياء بن بهيّان عضو مجلس إدارة الاتحاد السعودي لكرة القدم مدير إدارة كرة القدم النسائية:" سنخوض الشهر المقبل أول مباراتين دوليتين للمنتخب، تمهيدًا لدخولنا تصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم الشهري، حيث نطمح إلى الدخول بشكل رسمي في التصنيف الدولي خلال العام الجاري وفي مسابقات الاتحاد الآسيوي والدولي في المستقبل القريب".
في المقابل أكدت مدربة المنتخب الوطني، الألمانية مونيكا ستاب على أن عملية الاختيار تمّت وفق عناية تامة، وقالت:" تنظيم أول دوري رسمي سعودي من خلال دوري المناطق ثم بطولة المملكة كان لهما دور كبير في عملية الاختيار، وساعدنا كثيرًا كجهاز فني مع خوض اللاعبات مباريات تنافسية، تسهل من دورنا خلال هذا المعسكر، ونطمح إلى أن يكون المنتخب على أتم جاهزية عند المشاركة في أول بطولة رسمية." أخضر السيدات يستعد لأول منافساته الدولية

أخضر السيدات يستعد لأول منافساته الدولية

أخضر السيدات يستعد لأول منافساته الدولية