|


العبيدي لـ «الرياضية»: المنصة الصينية تمنح «FDL» الزخم والانتشار

أندية «يلو».. تدخل «تيك توك»

الرياض - علي الحدادي 2022.01.19 | 08:55 pm

شكلت جميع أندية دوري يلو للدرجة الأولى “FDL” حضورًا أمس في منصة “تيك توك” من خلال تدشين حسابات لها بعد الشراكة الاستراتيجية التي وقعتها الإدارة التنفيذية للدوري مع المنصة الصينية المختصة بمقاطع الفيديو القصيرة.
ومنح ظهور الـ 20 ناديًا في “تيك توك”، أندية دوري يلو التفوق الأول لها على أندية دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين من حيث الحضور الأكبر في إحدى منصات التواصل الاجتماعي، بينما شهد ترند المنصة أمس ظهور بعض اللقطات من مباريات المنافسة مع أبرز الفيديوهات على مستوى العالم.
من جانبه ، أوضح لـ”الرياضية” طلال العبيدي المدير التنفيذي لدوري يلو، أن الاتفاقية هدفها خلق زخم كبير للمنافسة في المنصة كونها أصبحت جاذبة بشكل كبير للسعوديين، خاصة فئة الشباب والمهتمين بكرة القدم.
وبين العبيدي أن أبرز الأهداف واللقطات في الدوري والمحتوى الخاص المنتج من قبلهم سيتم عرضها في الصفحة الرئيسة لتيك توك ما يتيح عرضها على جمهور المنصة في كل العالم، ويساهم ذلك في انتشار أكبر للدوري ويزيد من جماهيريته.
وأشار إلى أنه سيتم بث لقطات من الدوري في المنصة بحيث يعلق عليها الشباب السعوديون ويضيفون أصواتهم عليها من أجل اختيار أبرزهم كمعلقين، كاشفًا عن وجود امتيازات أخرى وخاصة سيتم تفعيلها مستقبلًا لانتشار المنافسة.
إلى ذلك، بين فهد المغربي مدير عام الشراكات التجارية في السعودية والمتحدث الرسمي باسم تيك توك، أنهم يتطلعون إلى مشاركة محتوى فريد من نوعه متعلق بدوري يلو ومنح الجمهور فرصة لمشاركة ردود أفعالهم واحتفالاتهم بشكل مبدع. وأشار إلى أن تيك توك أصبحت سريعًا موطنًا لعشاق كرة القدم، إذ تعد رياضة كرة القدم محطة اهتمام كبير لمستخدميهم، وأن الاتفاقية ستجعل دوري يلو ينضم إلى شراكاتهم العالمية المثمثلة في بطولة يورو 20 وأمم إفريقيا الجارية.