|


ديربي النيل.. مصر تعبر بالثاني والسودان تودع

القاهرة - احمد مختار 2022.01.19 | 09:40 pm
ودع منتخب السودان منافسات كأس أمم أفريقيا 2021 رسمياً، بعد خسارته أمام نظيره مصر بهدف دون مقابل، واحتلاله المركز الثالث في المجموعة الرابعة بنقطة واحدة من 3 مباريات.
وعلى الرغم من أن نظام بطولة أفريقيا الحالي يسمح بصعود أفضل الفرق أصحاب المركز الثالث، إلا أن المنتخب السوداني فقد كل الفرص المتاحة للصعود بهذا الخيار، بسبب حصوله على نقطة واحدة فقط، وتواجد أكثر من فريق لديه 4 نقاط في المركز الثالث في المجموعات الأخرى، مثل الرأس الأخضر في المجموعة الأولى ومالاوي في الثانية، ولكل منهما 4 نقاط.
في المقابل، صعد منتخب مصر إلى دور الـ16 في المركز الثاني من المجموعة خلف نيجيريا المتصدر بـ9 نقاط، ليقابل الفراعنة في الأدوار الإقصائية صاحب المركز الأول في المجموعة الخامسة، والتي تضم منتخبات كوت ديفوار، غينيا الاستوائية، سيراليون، والجزائر.
وتلعب مباريات الجولة الثالثة والأخيرة للمجموعات، الخميس، حيث يلتقي الجزائر مع كوت ديفوار بينما يواجه سيراليون منتخب غينيا الاستوائية. ويتصدر منتخب كوت ديفوار ترتيب المجموعة برصيد 4 نقاط، يليه غينيا الإستوائية في المركز الثاني بـ3، ثم سيراليون ثالثاً بنقطتين، والجزائر رابعاً بنقطة واحدة، ولكل منهم فرصة في الصعود بالمركز الأول حسب سير النتائج في الجولة الحاسمة.
ونتيجة لذلك، فإن منتخب مصر سيواجه واحد من الرباعي «كوت ديفوار، غينيا الاستوائية، سيراليون، الجزائر» في الدور ثمن النهائي، على أن يعرف خصمه بالتحديد بعد نهاية مرحلة المجموعات من كأس أمم أفريقيا. ديربي النيل.. مصر تعبر بالثاني والسودان تودع

ديربي النيل.. مصر تعبر بالثاني والسودان تودع

ديربي النيل.. مصر تعبر بالثاني والسودان تودع

ديربي النيل.. مصر تعبر بالثاني والسودان تودع