|


«نسور قرطاج» تخطط على أفراح رادس في الكاميرون

أمام تونس.. التاريخ نيجيري

صورة التقطت أمس الأول للتونسي هانيبال مجبري يحاول المرور من با مودو جاني مدافع جامبيا خلال مباراة المنتخبين في كأس الأمم الإفريقية التي كسبها الأخير بهدف نظيف على ملعب ليمبي أومني سبورت في ليمبي (الفرنسية)
القاهرة ـ السيد خطاب 2022.01.22 | 08:46 pm

ينحاز التاريخ إلى المنتخب النيجيري الأول لكرة القدم عندما يواجه نظيره التونسي للمرة السادسة في كأس أمم إفريقيا، اليوم، على ملعب رومدي أدجيا في مدينة جاروا، ضمن دور الـ 16 من البطولة الجارية في الكاميرون.
وبدأت مواجهات المنتخبين في البطولة قبل 44 عامًا في النسخة التي جرت في غانا عام 1978، حيث تقابلا في 5 مواجهات، حققت نيجيريا 4 انتصارات، كان آخرها في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع في النسخة الماضية في مصر عام 2019، حينما فازت 1ـ0. في المقابل، جاء الانتصار التونسي الوحيد على نيجيريا في المسابقة القارية، عندما التقيا في الدور قبل النهائي عام 2004 على الملعب الأولمبي في رادس جنوب تونس العاصمة، حيث فاز منتخب “نسور قرطاج” 5ـ3 بركلات الترجيح، عقب انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي 1ـ1، ليشق طريقه نحو التتويج بلقبه الوحيد في البطولة، علمًا بأن هذا الفوز كان الأخير للتونسيين في سجل لقاءاتهم الرسمية مع نيجيريا. ويواجه الفائز في مباراة اليوم في دور الثمانية المتأهل من مباراة بوركينا فاسو والجابون، التي تجرى اليوم أيضًا في دور الـ 16.