|


5 مواجهات ترجح كفة السعودية أمام الأوزبك

الأخضر.. العين على العاشرة

صورة التقطت أمس لمحمد الزاير، لاعب منتخب السعودية الأول لكرة اليد، أثناء التدريبات التحضيرية لمواجهة أوزبكستان، اليوم، في ختام الدور الرئيس للبطولة الآسيوية الـ 20 تصوير: عيسى الدبيسي
تغطية: فهد البطاح وحسين الخيواني 2022.01.25 | 09:55 pm

يسعى المنتخب السعودي الأول لكرة اليد، اليوم، إلى إعلان تأهله رسميًا لبطولة العالم 2023 “بولندا ـ السويد” للمرة العاشرة في تاريخه، عندما يواجه منتخب أوزبكستان في ختام الدور الرئيس للبطولة الآسيوية الـ 20 للمنتخبات لكرة اليد ، التي تستضيفها المنطقة الشرقية حتى 31 يناير الجاري.
كما يسعى المنتخب السعودي لتحقيق الفوز الثاني على التوالي في الدور الرئيس بعد فوزه أمس الأول على كوريا الجنوبية، وصيف البطولة السابقة. وتملك السعودية الأفضلية المطلقة على أوزبكستان في مواجهات المنتخب، بعد أن فاز الأخضر في المباريات الخمس، التي جمعتهما سابقًا، كان آخرها في تصفيات آسيا الأولمبية لكرة اليد عام 2015 وحينها فاز الأخضر 31ـ16.
فيما يلتقي منتخبا قطر وكوريا ضمن منافسات المجموعة الأولى عند الـ 02:00 ظهرًا في لقاء منتظر قد يغير ملامح المتأهلين إلى الدور قبل النهائي.



حضور وجوائز
شهدت مباراة المنتخب السعودي الأول لكرة اليد أمام كوريا الجنوبية، أمس الأول، حضورًا جماهيريًا جيدًا هو الأكبر في البطولة الحالية، الذي قاد المنتخب السعودي لتحقيق الفوز، ويتوقع أن تشهد مباراة اليوم أمام أوزبكستان حضورًا أكبر لزف المنتخب السعودي إلى بطولة العالم للمرة العاشرة في تاريخه، فيما أعلنت اللجنة المنظمة عن استمرار الجوائز القيمة المقدمة للجماهير بين شوطي المباراة أمام أوزبكستان.



فرصة أخيرة
يدشن منتخب العراق الأول لكرة اليد ونظيره الكويتي لقاءات الجولة الثالثة من الدور الرئيس، حيث يتنافسان على المركز الثالث في المجموعة الثانية. وفي اللقاء الثالث الذي يجرى ضمن المجموعة الثانية يلعب منتخب البحرين أمام منتخب إيران عند الـ 04:00 عصرًا للمنافسة على صدارة المجموعة بعد تأهلهما رسميًا.
ويسعى منتخبا العراق والكويت للفوز بالمركز الثالث للحفاظ على حظوظهما في التأهل لبطولة العالم 2023، عبر موقعة الملحق أمام ثالث المجموعة الأولى، التي ضمن منتخبا البحرين وإيران التأهل عنها للدور نصف النهائي، ويلتقيان اليوم فقط لتحديد المركزين الأول والثاني.