|


اليابان تنهي آمال الصين.. وأستراليا تكتسح فيتنام

كوالالمبور - الفرنسية 2022.01.27 | 02:31 pm

حقق منتخب اليابان الأول لكرة القدم فوزه الرابع توالياً، وأستراليا الأول في أربع مباريات، الخميس، ضمن الجولة السابعة من التصفيات الآسيوية النهائية المؤهلة إلى كأس العالم 2022.
وفازت اليابان على ضيفتها الصين 2-0 في سايتاما، وأستراليا على ضيفتها فيتنام في ملبورن 4-0.
ورفعت اليابان رصيدها إلى 15 نقطة من 7 مباريات في المركز الثاني، بفارق نقطة عن أستراليا الثالثة، فيما تتصدر السعودية بـ 16 نقطة.
ويتأهل بطل ووصيف كل من المجموعتين مباشرة إلى المونديال، فيما يخوض الفائز بين ثالثي المجموعتين ملحقاً دولياً ضد خامس أميركا الجنوبية في يونيو.
وفي المباراة الأولى في سايتاما شمال طوكيو العاصمة، سجل لمنتخب الساموراي الباحث عن تأهل سابع توالياً «يويا أوساكو 13 من ركلة جزاء»، وجونيا إيتو «61».
وكانت اليابان، بطلة آسيا أربع مرات «رقم قياسي»، حققت بداية متعثرة في الدور الثالث حيث خسرت مرتين في أول ثلاث مباريات، لكنها عادت بقوة إلى مسار التأهل بفوزها أربع مرات توالياً، في المقابل تلاشت آمال الصين في بلوغ المونديال.
وعلى ملعب ريكتانجولار في ملبورن، سجل منتحب «سوكروز» رباعية في مرمى فيتنام حملت توقيع جايمي مكلارين «30» وتوم رويتش «45+2» وكريج جودوين «72» ورايلي ماكجري «76»، وغاب عن منتخب أستراليا جراهام أرنولد مدربه المصاب بفيروس كورونا.


اليابان تنهي آمال الصين.. وأستراليا تكتسح فيتنام

اليابان تنهي آمال الصين.. وأستراليا تكتسح فيتنام