|


فراس يحلق بالأخضر.. ويقربه من المونديال

جدة – الرياضية 2022.01.27 | 07:18 pm
خطا المنتخب السعودي الأول لكرة القدم خطوة مهمة نحو بلوغ كأس العالم 2022، بعدما عزز صدارته للمجموعة الثانية، إثر فوزه أمام نظيره العماني ضيفه بهدف دون رد، خلال المباراة التي جمعتهما، الخميس، على ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية «الجوهرة المشعة» في جدة ضمن منافسات الجولة السابعة من تصفيات آسيا.
وحمل هدف المباراة الوحيد توقيع فراس البريكان مهاجم المنتخب السعودي في الدقيقة 48، ليرفع الأخضر رصيده إلى 19 نقطة معززاً موقعه في الصدارة، ومحافظاً على فارق الأربع نقاط بينه وبين المنتخب الياباني صاحب المركز الثاني، وخمس نقاط عن أستراليا في المركز الثالث، فيما تجمد رصيد المنتخب العماني عند 7 نقاط في المركز الرابع.
وفرض الأخضر السعودي سيطرته على مجريات الشوط الأول بنسبة استحواذ بلغت 64 في المئة، ولاحت له العديد من الفرص من دون أن يتمكن من هز شباك الضيوف، وأبرزها رأسيتان من سلطان الغنام تصدى لهما فايز الرشيدي حارس المنتخب العماني في الدقيقتين 17 و43.
وبدأ المنتخب السعودي الشوط الثاني بشكل مثالي بعدما سجل فراس البريكان المهاجم هدف المباراة الوحيد إثر عرضية من سلطان الغنام ارتدت من الحارس العماني، وتابعها مهاجم الأخضر مرسلاً إياها إلى الشباك (48).
ويلعب المنتخب السعودي الجولة المقبلة أمام اليابان، الثلاثاء، الأول من فبراير المقبل على ملعب سايتاما، في مواجهة قد تكون حاسمة حال حصوله على النقاط الثلاث.