|


مدرب الأسود يصف المهاجم بالقائد الرائع

لوروا وميلا: أبوبكر مبهر وقتالي

ياوندي ـ الفرنسية 2022.01.27 | 08:51 pm

حظي الكاميروني فنسنت أبوبكر، قائد منتخب بلاده الأول لكرة القدم، بإشادة كبيرة بعد المستويات التي قدمها في الدور الأول لبطولة أمم إفريقيا وتصدره قائمة الهدافين، حيث أصبح يحمل آمال جماهير بلاده من أجل تحقيق اللقب.
وأكد الفرنسي كلود لوروا، بطل إفريقيا مع الأسود غير المروضة عام 1988، أن أبوبكر في الدور الأول مبهر، مضيفًا: “سجل ركلتي جزاء أمام بوركينا فاسو بدم بارد خلال المباراة الافتتاحية”.
ووصف روجيه ميلا، أسطورة الكرة الكاميرونية، مستوى أبوبكر بالقتالي، قائلًا: “على الرغم من أن مهمته تكمن بحضوره في المقدمة لكنه يعود للخلف لتسلم الكرة من منتصف الملعب”.
وشدد ميلا على أن المهاجم يستحق منحه شارة القيادة، مضيفًا: “اختيار أبوبكر لقيادة الجيل الحالي مهم جدًا لأنه لديه رغبة كبيرة في القيام بعمل جيد”. من جهته، أكد البرتغالي توني كونسيساو، مدرب الأسود، أن المهاجم قائد بالفكرة، مضيفًا: “يملك خبرة كبيرة في هذه المسابقة، ويحظى باحترام زملائه، فهو يمثل المدرب بشكل جيد للغاية، إنه قائد ولاعب رائع جدًا على الملعب وخارجه أيضًا”.
إلى ذلك أكد قائد الأسود أنه سيقاتل من أجل تحقيق البطولة، قائلًا: “يمكننا أن نفعل أشياء عظيمة ونحن نعرف ذلك. هذا هو الأهم في الوقت الحالي وسأفعل ما يجب أن أفعله، لضمان تحقيق هدفنا”.
يذكر أن أبوبكر نجح في معادلة الرقم القياسي المسجل باسم مواطنه صامويل إيتو لأكبر عدد من الأهداف المسجلة في دور المجموعات في تاريخ كأس أمم إفريقيا “5 أهداف”، كما أصبح اللاعب الوحيد في القرن الـ 21 الذي يسجّل أكثر من خمسة أهداف في نسخة واحدة.