|


الدرعية تطلق موسم التغييرات

صورة التقطت أمس في مضمار حلبة الدرعية لفرق وسائقي الموسم الثامن من سباق “فورمولا إي” الذي ينطلق اليوم بمشاركة 111 فريقًا تضم 22 سائقًا.. وتحتضن الحلبة ذاتها الجولة الثانية غدا (المركز الإعلامي ـ بطولة العالم لفورمولا إي)
الرياض - الرياضية 2022.01.27 | 09:36 pm

ينطلق من الدرعية، اليوم، الموسم الثامن لبطولة العالم للسيارات الكهربائية “فورمولا إي”، حاملًا تغييرات عدّة على صعيد الفرق والسائقين.
وفيما تخوض شركة “مرسيدس بنز” السباق، العام الجاري، للمرة الأخيرة، يغيب عنه الصانعان “أودي” و”بي إم دبليو” بعدما غادرا بانتهاء الموسم السابع. ويقتصر حضورهما على توريد مولّد القوة لفريقي “إنفيجن ريسنج” و”أندريتي أوتوسبورت”، على الترتيب.
ويخوض “إنفيجن ريسنج” السباق بتسميته الجديدة، بدلًا من السابقة “إنفيجن فيرجن ريسنج”، إثر استحواذ مجموعة “إنفيجن جروب” على ملكيته كاملةً.
بينما أضاف فريق “جاكوار ريسنج” حروف “تي سي إس” إلى اسمه، فبات “جاكوار تي سي إس ريسنج”، بسبب اتفاق رعاية مع شركة “خدمات تاتا الاستشارية”.
على صعيد السائقين، يتنافس البريطاني أوليفر رولاند ضمن فريق “ماهيندرا ريسنج”، قادمًا من فريق “نيسان إي. دامز”.
فيما يمثّل الألماني النمساوي ماكسيميليان جونتر فريق “نيسان إي. دامز”، بدلًا من “أندريتي أوتو سبورت”.
وبات البرازيلي لوكاس دي جراسي، قائد “أودي سبورت”، جزءً من فريق “فينتوري ريسنج”، عوضًا عن الفرنسي نورمان ناتو.
بدوره، يغيب الألماني رينيه راست، سائق “أودي سبورت”، عن الموسم الجاري، للتركيز على سباقات “دي تي إم” في بلده.
كذلك، يغيب البريطاني أليكس لين، سائق “ماهيندرا ريسنج”، لارتباطه بخوض بطولة “إيمسا” لسباقات السيارات في الولايات المتحدة وكندا. وأبعد السبب ذاته البريطاني توم بلومكفيست عن فريق “نيو 333”.
في المقابل، يخوض الإيطالي أنطونيو جيوفانتسي، سائق سباقات “فورمولا 1” السابق، الموسم الجديد من “فورمولا إي”، ويمثّل فريق “دراجون/ بينسكي أوتوسبورت”. وعبر فريق “أندريتي سبورت”، يدلُف الأمريكي أوليفر أسكيو، بطل بطولة “إندي لايتس 2019”، إلى عالم حلبات “فورمولا إي”.
ويسجل البريطاني دان تيكتوم، بطل “ماكاو جراند بريكس” مرتين، حضوره على الحلبات ذاتها، ضمن فريق “نيو 333”، قادمًا من سباقات “فورمولا 2”.



مستشفى مصغر.. وأطقم تدخل طبي
انتهت كافة التجهيزات الطبية المصاحبة لسباق “فورمولاـ إي” العالمي، المقرر اليوم وغدًا في الدرعية.
توفّر التجهيزات، التي عاينتها “الرياضية” في منطقة السباق أمس، مستشفى مصغرًا ومراكز للإسعافات الأولية. وتشملُ الأسرّةَ الطبية، وأجهزة الإنعاش القلبي، وسيارات الإسعاف، ومستلزمات طبية أخرى.
وأوضحت لـ “الرياضية” الأميرة الدكتورة عهد الحسن آل سعود، المشرف على الطواقم والتجهيزات الطبية الخاصة بالسباق، أن العيادات الطبية وسيارات الإسعاف نُشِرَت في أرجاء منطقة “فورمولا إي”.
وأفادت بتوفير أطقم وكوادر طبية تمتلك خبرة التعامل مع مثل هذه السباقات، تحسبًا لأي طارئ يستدعي التدخل الطبي. في الوقت ذاته، أشارت إلى إجراء اختبارات، قبل السباق، لكيفية إنقاذ وإسعاف المصابين. وأكدت الدكتور عهد، وهي استشاري طب طوارئ وإسعاف في المدينة الطبية الجامعية لجامعة الملك سعود، أن التجهيزات الطبية اكتملت تمامًا وستغطي كامل فترة السباق.


الدرعية
تطلق موسم التغييرات