|


الأخضر يبحث عن الفوز السادس.. والبحرين تسيطر

كرة القدم تجهز «اليد السعودي»

تغطية: فهد البطاح وحسام النصر 2022.01.27 | 09:38 pm

أنهى الفرنسي ديديه دينارت، مدرب المنتخب السعودي الأول لكرة اليد، تجهيز لاعبي الأخضر لمباراة البحرين، غدًا، في نصف نهائي البطولة الآسيوية الـ 20 لمنتخبات الرجال، الجارية حاليًّا في المنطقة الشرقية حتى 31 يناير والمؤهلة إلى بطولة العالم 2023.
وأجرى المنتخب السعودي تدريبًا ترفيهيًّا، استخدم فيه اللاعبون أرجلهم بدلًا من أيديهم في اللعب. ويأمل المنتخب السعودي إعادة سيناريو الفوز على البحرين في البطولة الدولية لكرة اليد، التي جرت قبل أقل من 40 يومًا، وتقليص الفارق الكبير في عدد مرات الفوز في المواجهات المباشرة بينهما، الذي يصبُّ لصالح المنتخب البحريني بـ 13 فوزًا مقابل خمسة للسعودية، وتعادل وحيد. يذكر أن المنتخب البحريني انتصر في المباريات الثلاث التي جمعته بالأخضر في بطولة آسيا، منها واحدة في الدور نصف النهائي في البطولة الآسيوية الـ 18، في 25 أكتوبر 2018.



اليوم.. تحديد المراكز
تتحدَّد المراكز من 9 إلى 16 ضمن منافسات البطولة الآسيوية الـ 20 لكرة اليد، اليوم، بأربع مواجهات، تجرى في صالة وزارة الرياضة في الدمام.
ويلتقي منتخبا الهند وأستراليا لتحديد المركزين الـ 15 والـ 16 عند الـ 02:00 ظهرًا، ويلعب منتخب سنغافورة أمام فيتنام عند الـ 04:00 عصرًا للمنافسة على المركزين الـ 13 والـ 14، ويواجه الأردن منتخب هونج كونج في الـ 06:00 مساءً للمنافسة على المركزين الـ 11 والـ 12، فيما تختتم منافسات هذا الدور بتحديد المركزين التاسع والعاشر في مواجهة خليجية تجمع منتخبي عُمان والإمارات عند الـ 08:00 مساءً.



دينارت يستدعي أبو الرحى
استدعى الفرنسي ديديه دينارت، مدرب المنتخب السعودي الأول لكرة اليد، ماجد أبو الرحى للانضمام إلى قائمة المنتخب السعودي فيما تبقَّى من منافسات البطولة الآسيوية الـ 20 لمنتخبات الرجال، الجارية منافساتها حاليًّا في المنطقة الشرقية حتى 31 يناير والمؤهلة إلى كأس العالم 2023. وسيكون أبو الرحى بديلًا لعبد الله عباس، الذي تعرَّض للإصابة في مباراة السعودية وأوزبكستان. ويعد عباس ثاني لاعب يصاب في المنتخب السعودي خلال البطولة بعد محمد عباس، الذي تعرض للإصابة في الدور التمهيدي.



استقالة كويتية
أعلن الاتحاد الكويتي لكرة اليد استقالته عقب فشل المنتخب الكويتي الأول لكرة اليد في التأهل إلى كأس العالم 2023 بتفريطه في بطاقة الملحق لصالح العراق بعد التعادل 25-25.



«سيدتي» في البطولة
فضَّلت رهام الشعبان، مذيعة برنامج “سيدتي” الذي يُذاع على قناة “روتانا خليجية”، تغطية البطولة الآسيوية الـ 20 بشكل مغاير حيث حضرت في صالة الملعب لإجراء تقرير عن المصوِّرات اللاتي يغطين البطولة.



عودة الأسترالي
يعود المنتخب الأسترالي الأول لكرة اليد للمشاركة في البطولة الآسيوية بعد غيابه عن مبارياته الثلاث في تحديد المراكز، حيث يواجه نظيره الهندي لتحديد المركزين الـ 15 والـ 16.


كرة القدم تجهز
«اليد السعودي»

كرة القدم تجهز
«اليد السعودي»

كرة القدم تجهز
«اليد السعودي»

كرة القدم تجهز
«اليد السعودي»