|


ثنائية إيكامبي تصعد بالكاميرون إلى نصف النهائي

ياوندي - رويترز 2022.01.29 | 06:01 pm
أنهى منتخب الكاميرون الأول لكرة القدم «المستضيف»، مغامرة نظيره الجامبي في مشاركته الأولى بكأس الأمم الإفريقية بعد فوزه عليه بثنائية نظيفة سجلها كارل توكو إيكامبي في الشوط الثاني للمباراة التي جمعت المنتخبين، السبت، في افتتاح منافسات الدور ربع النهائي.
وسجل توكو إيكامبي الهدفين في الدقيقتين 50 و57، لتصبح الكاميرون أول المنتخبات المتأهلة إلى نصف النهائي، وتنتظر الفائز من القمة العربية بين مصر والمغرب، الأحد.
وتوقفت مسيرة جامبيا في مشاركتها الأولى، على صعيد البطولة القارية بعدما فازت على تونس في دور المجموعات، واجتازت غينيا في دور الـ16.
واعتمدت جامبيا على التكتل الدفاعي من البداية، كما كان الحال في مشوارها بالبطولة، وخرجت دون أن تهتز شباكها في الشوط الأول.
وبعد الاستراحة، لم يكن بوسع الحارس جاي منع محاولة من توكو إيكامبي بضربة رأس بعد كرة عرضية أخرى من الجانب الأيمن من زميله كولينز فاي، ليتقدم أصحاب الأرض بالهدف الأول.
وبعد 7 دقائق، سجلت الكاميرون مجدداً لكن بعد كرة عرضية من الجانب الأيسر من مارتن هونجلا، قابلها توكو إيكامبي بتسديدة قوية بقدمه من مدى قريب، ليحسم المواجهة وتضمن بلاده مواصلة سعيها نحو إحراز اللقب القاري للمرة السادسة.
ورفع توكو إيكامبي مهاجم أولمبيك ليون رصيده إلى خمسة أهداف، ليحتل المركز الثاني في قائمة هدافي البطولة خلف مواطنه أبو بكر. ثنائية إيكامبي تصعد بالكاميرون إلى نصف النهائي

ثنائية إيكامبي تصعد بالكاميرون إلى نصف النهائي

ثنائية إيكامبي تصعد بالكاميرون إلى نصف النهائي