|


أبو بكر وحجازي.. يمثلان الدوري السعودي في نصف نهائي إفريقيا

ياوندي - الرياضية 2022.01.30 | 10:39 pm

وصل المصري أحمد حجازي، لاعب منتخب مصرالأول لكرة القدم وفريق الاتحاد، إلى نصف نهائي كأس أمم إفريقيا 2021، ليضرب موعداً مع منتخب الكاميرون بقيادة فينسنت أبو بكر، لاعب النصر، الخميس ، على ملعب باول بيا ستاديوم في ياوندي العاصمة .
وشارك خلال النسخة الحالية من كأس إفريقيا 9 لاعبين من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، إضافة إلى لاعب واحد فقط من دوري الدرجة الأولى، لم يتبق منهم سوى الثنائي حجازي وأبو بكر.
وخرج كل من مصطفى زغبة حارس ضمك ورايس مبولحي حارس الاتفاق، وسفيان بن دبكة لاعب الفتح من مرحلة المجموعات، بعد خروج منتخب الجزائر من الدور الأول للبطولة، بحصوله على نقطة واحدة في 3 مباريات.
كذلك خرج صامويل أوسو لاعب الفيحاء من الدور الأول بعد خروج غانا منتخب بلاده مبكراً من البطولة، بعد حصولهم على نقطة واحدة من 3 مباريات، وهو نفس الأمر بالنسبة لبيكيتي سيلفا لاعب فريق الشعلة ومنتخب غينيا بيساو، الذي ودع البطولة من الدور الأول بحصوله على نقطة واحدة.
ورغم حصول منتخب بلاده زيمبابوي على 3 نقاط بعد الفوز على غينيا بهدفين مقابل هدف، وتسجيله أحد أهداف اللقاء، إلا أن نولدج موسونا لاعب فريق الطائي ودع البطولة من الدور الأول، بعد تواجد بلاده في المركز الرابع بالمجموعة الثانية خلف السنغال، غينيا، ومالاوي.
وودع منتخب الرأس الأخضر الذي يلعب له جوليو تافاريس مهاجم الفيصلي من دور الـ16، بعد خسارته أمام السنغال بنتيجة هدفين دون رد، فيما خرج نعيم السليتي لاعب الاتفاق ومنتخب تونس من الدور ربع النهائي، بالهزيمة أمام بوركينا فاسو بهدف نظيف في الأدوار الإقصائية.
وبعد خروج 8 لاعبين من دوري المحترفين خلال مرحلة المجموعات والأدوار الإقصائية، وصل أحمد حجازي مدافع الاتحاد مع منتخب بلاده مصر إلى نصف النهائي، بعد الفوز على المغرب بنتيجة 2-1، ليواجه الكاميروني بقيادة فينسنت أبو بكر مهاجم النصر، الذي فاز هو الآخر على جامبيا بهدفين في دور الـ8، مما يجعل هناك ممثل واحد لدوري المحترفين السعودي في المباراة النهائية لبطولة كأس أمم أفريقيا 2021.