|


أصغر موهبتين ينثران الموسيقى في 10 مواقع.. وآل ساعد تحول إلى مدرب

على أنغام العندليب والست.. راكان ودالين يطربان الموسم

صورتان التقطتا أمس الأول للموهبتين راكان آل ساعد ودالين خالد المختصين في العزف ويعدان أصغر المواهب في موسم الرياض يطربان الحضور على مسرح العروض في منطقة بوليفارد رياض سيتي (المركز الإعلامي ـ موسم الرياض)
الرياض ـ سارة العريفي 2022.02.01 | 12:09 am

صنّف موسم الرياض رسميًا، راكان آل ساعد، العازف السعودي، ودالين خالد، العازفة السعودية، أصغر موهبتين في الموسم في نسخته الثانية، وسجل الثنائي السعودي حضورًا لافتًا في كل المواقع، التي يطلب منهما إحياؤها بالطرب، وتخطى عددها عشرة مواقع وفعاليات في الموسم.
وقال لـ “الرياضية” راكان آل ساعد، ابن الـ 17 عامًا: “إن بدايته في التعلم كانت منذ أكثر من خمسة أعوام من خلال آلة البيانو قبل أن يحترف آلة العود”.
وعلى الرغم من صغر سنه إلا أن موهبته جعلته يكبر، وذلك بعد أن تم تعيينه مدربًا للموسيقى في معهد الموسيقى في السعودية، مشيرًا إلى أنها تجربة أضفت له الكثير وجعلته يطور من إمكاناته، مقدمًا شكره لجميع من وقف معه في مشواره الفني. في المقابل، شكل راكان ثنائيًا مع دالين، المحترفة في العزف على آلة “البيانو”، التي أعربت عن سعادتها بهذه التجربة، مبينة أنها تلقى دعمًا كبيرًا من أهلها وسعت إلى تطوير موهبتها من خلال الاطلاع والتدريب.
وأوضحت دالين أنها لم تحصر موهبتها في اتجاه معين في العزف، وقالت: “قدمت عددًا من السيمفونيات الموسيقية العالمية، وألوانًا من العزف الشرقي والغربي”. وبالعودة إلى راكان، الذي شدد على أنه تمكن مع دالين من إيجاد معزوفات خاصة بينهما ولغة تفاهم، مؤكدًا أنه يسعد كثيرًا عندما يرى التشجيع الكبير من قبل الجماهير، مبينًا أنه يسعى إلى تلبية طلبات الأجيال الفنية كافة، مشيرًا إلى أنه يستمتع بعزف روائع أم كلثوم، الفنانة الراحلة، وعبد الحليم حافظ، الفنان الراحل، إلى جانب طلال مداح ومحمد عبده عملاقا الفن السعودي، إضافة إلى السيمفونيات الموسيقية العالمية.


على أنغام العندليب والست.. 
راكان ودالين يطربان الموسم