|


النصر والطائي بين رد اعتبار ومحاولة نهوض

الرياض- الرياضية 2022.02.05 | 08:18 pm

يتطلع فريق النصر الأول لكرة القدم، إلى تحقيق الفوز الثامن تواليًا عندما يستقبل ضيفه الطائي، الأحد، على ملعب مرسول بارك في الرياض، ضمن منافسات الجولة الـ19 من دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين.
وتتباين طموحات الفريقين خلال المواجهة، ففي حين يتطلع النصر إلى رد الدين لمنافسة الذي فاز عليه 2-1 في الدور الأول، ويبحث الطائي عن الانتصارمن أجل النهوض وبدء رحلة الابتعاد عن الخطر.
ويدخل النصر المواجهة وهو في المركز الثاني برصيد 35 نقطة، وتبدو معنويات لاعبيه عالية بعد أن حافظ على سجله خالٍ من الخسارة في اَخر 7 جولات، ويسعى أصفر العاصمة لحصد ثلاث نقاط جديدة يواصل بها الضغط على منافسة الاتحاد صاحب المركز الأول، الذي يتقدم عليه بفارق ست نقاط مع بقاء مباراة مؤجلة للاتحاد أمام الهلال.
ويعول الأرجنتيني ميجيل روسو مدرب فريق النصر، على كوكبة من النجوم المتميزة في مقدمتها البرازيلي تاليسكا والأرجنتيني بيتي مارتينيز لاعبي الوسط والأوروجوياني جوناثان رودريجيز مهاجم الفريق، لكنه سيفتقد إلى جهود الكاميروني فينسنت أبوبكر بسبب مشاركته مع منتخب بلاده في بطولة كأس أمم أفريقيا.
وفي المقابل، يستهدف الطائي الذي يحتل المركز 12 برصيد 19 نقطة، انتصاره الأول بعد 3 خسائر خلال الجولات الثلاث الأخيرة.
ويمتلك التشيلي لويس سييرا مدرب الطائي، الأسلحة اللازمة لتحقيق نتيجة إيجابية، والمتمثلة في الجزائري أمير سعيود لاعب الوسط والزيمبابوي نوديلج موسونا مهاجم الفريق، في وقت لن يتمكن هو الاَخر من استثمار خدمات الكاميروني كوليز فاي لاعب الجناح، بسبب مشاركته أيضًا مع منتخب بلاده في البطولة الأفريقية.