|


الاتحاد يواجه أبها بطموح تأكيد الصدارة

أبها – الرياضية 2022.02.05 | 11:21 pm

يسعى فريق الاتحاد الأول لكرة القدم إلى إحكام قبضته على الصدارة عندما يحل ضيفا على نظيره أبها، في المباراة التي تجمع الفريقين، الأحد، على ملعب مدينة الأمير سلطان بن عبد العزيز الرياضية في المحالة ضمن منافسات الجولة الـ19 من دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين.
وحقق الفريق الاتحادي المتصدر بـ41 نقطة ثماني انتصارات متتالية، ويمني النفس بالبقاء في سكة الانتصارات حتى يستعد بأفضل طريقة ممكنة للقاء الكلاسيكو المرتقب أمام النصر الثاني برصيد 34 نقطة الجمعة المقبل، في قمة منافسات الجولة الـ20.
ويدخل الفريق الجداوي مواجهة أبها بذكريات مباراة الدور الأول التي اكتسح من خلالها مضيفه بأكبر نتيجة حققها في النسخة الحالية من الدوري «6-1»، لكن الروماني كوزمين كونترا مدرب الفريق يعلم جيدا أن الوضع سيكون مغايرا هذا المرة عطفا على نتائج منافسه في الجولات الأخيرة.
وتفادي أبها الثامن برصيد 25 نقطة الخسارة في آخر سبع مباريات «فاز 4 وتعادل 3»، كما أنه خرج منتصرا في مبارياته الأربعة الأخيرة على أرضه وبين جماهيره، وكان آخرها على حساب الباطن بهدف نظيف في الجولة الـ17.
وينتظر أن تشهد المباراة الظهور الأول لعدد من اللاعبين المنضمين حديثا إلى صفوف الفريقين خلال «الميركاتو الشتوي»، ففي الاتحاد يبرز أندريه فيليبي لاعب الوسط البرتغالي، ومد الله العليان الظهير الأيمن، ومن جانب أبها، الطيب المزياني المهاجم الجزائري، وبلال عيفة المدافع التونسي، وعبد الله الزوري الظهير الأيسر.