|


الهلال يطرب بسداسية في المونديال

أبوظبي- الرياضية 2022.02.06 | 09:25 pm

ضرب فريق الهلال الأول لكرة القدم موعداً مع تشيلسي الإنجليزي في نصف نهائي بطولة كأس العالم للأندية 2022 بعد أن حول تأخره بهدف أمام الجزيرة فريق "البلد المضيف" إلى فوز بنتيجة 6-1 في المواجهة التي جمعتهما، الأحد، على ملعب محمد بن زايد في ربع نهائي مونديال الأندية.
وسيواجه الأزرق نظيره الإنجليزي الأربعاء المقبل، في نصف نهائي البطولة ، بينما سيواجه الجزيرة نظيره مونتيري المكسيكي على المركز الخامس في اليوم ذاته.
سجل للهلال النيجيري أوديون إيجالو عند الدقيقة (36)، والبرازيلي ماثيو بيريرا (40)، محمد كنو (57)، وسالم الدوسري (77)، والمالي موسى ماريجا (88) والبيروفي أندري كاريلو (90 ركلة جزاء)، بعدما تقدم الجزيرة بواسطة المالي عبدالله ديباي عند الدقيقة(14).
بدأت المباراة بضغط هلالي؛ لكن افتتاح التسجيل كان من نصيب الجزيرة بعد هجمة مرتدة اسكنها المالي عبدالله ديالي لاعب الفريق الإماراتي في شباك عبدالله المعيوف حارس مرمى الهلال عند الدقيقة 14.
بعد الهدف ضغط لاعبو الهلال بغية العودة إلى المباراة وكان لهم ما أرادوا من رأسية النيجيري أديون إيجالو والذي استفاد من عكسية محمد كنو عند الدقيقة 36، وبعد الهدف التعادلي بأربع دقائق تقدم الهلال بواسطة لاعبه البرازيلي ماتيوس بيريرا عند الدقيقة 40 مستفيداً من تمريرة سالم الدوسري، ليدون بذلك اللاعب البرازيلي أول أهدافه مع الأزرق منذ انضمامه للفريق في أغسطس الماضي لينتهي الشوط الأول بتقدم هلالي بهدفين مقابل هدف للفريق الإماراتي.
وانطلق شوط المباراة الثانية على ذات النسق باستمرار الضغط الهلالي الذي أسفر عن هدف ثالث من رأسية مهند كنو مستفيداً من ضربة ركنية عند الدقيقة 57، واستمر الضغط الهلال ليتمكن سالم الدوسري من جملة فنية مع زميله ماريجا لتعانق الكرة الشباك عند الدقيقة 77، ويعود ماريجا نفسه ليهز الشباك عند الدقيقة (88).
واحتسب المكسيكي سيزار راموس حكم مباراة ركلة جزاء لصالح الهلال بعدما لمست الكرة يد مدافع الجزيرة سدها بنجاح البيروفي أندري كاريلو (البديل) مسجلا الهدف السادس عند الدقيقة (90+2) لتنتهي لمباراة بفوز كاسح بسداسية مقابل هدف يتيم للجزيرة.