|
|


الهلال يثير إعجاب وسائل الإعلام العالمية

الرياض - الرياضية 2022.02.09 | 10:00 pm
نوهت وسائل الإعلام الإنجليزية والعالمية بالمستوى الكبير الذي قدمه فريق الهلال الأول لكرة القدم، أمام مواجهة تشيلسي، الأربعاء، رغم الخسارة بهدف ضمن منافسات الدور نصف النهائي من بطولة كأس العالم للأندية، خلال المباراة التي أقيمت في العاصمة الإماراتية أبو ظبي.
وأكد الإنجليزي تيم فيكيري، محلل قنوات إسبن العالمية، أن الشوط الثاني من مباراة الهلال ضد تشيلسي هو ما يحتاجه كأس العالم للأندية، مباراة تنافسية لذلك من حق الهلال أن يفخر بنفسه بعد هذا الأداء الكبير.
وأشار سيمون جونسون، صحفي جريدة "الأتليتيك" إلى أن تشيلسي كان قريباً من الوصول إلى الأشواط الإضافية كما حدث في مباراته الأخيرة بكأس إنجلترا، بسبب الأداء القوي لفريق الهلال السعودي خاصة بالشوط الثاني.
وهو نفس الأمر الذي ذهب له ميجيل ديلاني، صحفي جريدة "إندبندنت" الذي قال بأن الهلال أعطى تشيلسي مباراة صعبة ومعقدة للغاية، تماما مثل ما فعله فريق بليموث، السبت الماضي، في بطولة كأس إنجلترا.
في المقابل، اعترف جيمس أولي، محرر موقع إسبن، أن تشيلسي يحتاج إلى حارسه الإسباني كيبا للخروج بالفوز أمام الهلال، الذي صنع فرصاً خطيرة في الشوط الثاني وكان أقرب إلى التعادل منه إلى الخسارة.
ونقلت صحيفة "ميرور" أجواء مباراة نصف النهائي بين الهلال وتشيلسي لتصفها بالصعبة على الفريق الإنجليزي، بعد تقدمه في الشوط الأول بهدف لوكاكو، ثم تراجعه واستقباله عدة فرص من بطل دوري أبطال آسيا لعام 2021.
أما صحيفة "إندبندنت" فتحدثت عن صعود تشيلسي إلى النهائي لمواجهة بالميراس البرازيلي، مع التعليق على مباراة نصف النهائي ووصفها بالصعبة، بالإضافة إلى الإشادة بالعمل التكتيكي الذي قدمه البرتغالي ليوناردو جارديم مدرب الهلال خلال آخر 45 دقيقة.
وأفاد موقع "توك سبورت" الشهير أن تشيلسي احتاج إلى حارسه كيبا وتصدياته القوية من أجل الفوز على بطل آسيا الهلال، الذي صنع أكثر من فرصة وكان قريباً من التعادل في بعض المناسبات.
ووصفت صحيفة "صن" فوز تشيلسي على الهلال بالشاق والمعقد لدرجة كبيرة، لتطالب فريقها الإنجليزي ببذل مجهودات مضاعفة في النهائي أمام بالميراس، إذا أراد الفوز بكأس العالم للأندية للمرة الأولى في تاريخه.
هذا وسيواجه تشيلسي منافسه بالميراس، الأحد، في نهائي البطولة على ملعب محمد بن زايد بنادي الجزيرة، فيما يلتقي الهلال والأهلي المصري في مباراة تحديد المركز الثالث، السبت، على ملعب آل نهيان بنادي الوحدة.