|
|


أستراليا ترفض إقالة أرنولد قبل اليابان والسعودية

سيدني - رويترز 2022.02.10 | 04:17 pm
أكد جيمس جونسون الرئيس التنفيذي للاتحاد الأسترالي لكرة القدم أن جراهام أرنولد مدرب المنتخب الأول سيستمر في منصبه حتى نهاية تصفيات كأس العالم 2022.
ورغم أن فرصة التأهل للنهائيات تبقى معلقة بخيط رفيع، أكد المسؤول الرياضي الأسترالي في تصريحات نقلتها عنه صحيفة سيدني مورنينج هيرالد أن الوقت غير مناسب لإجراء أي تغييرات.
وأضاف المسؤول: «التأهل إلى نهائيات كأس العالم غير سهل، وعلينا أن نتذكر أن مصير المنتخب لا يزال بيد أرنولد والفريق ونحن في نهاية مسيرة طويلة من التصفيات».
وأضاف:«في البداية أوكل الاتحاد الأسترالي لكرة القدم المهمة إلى أرنولد وطاقمه الفني بهدف التأهل للنهائيات ويظل هذا الهدف قائمًا حتى ينتهي فعليًا»
وكان أرنولد «58 عاما» تولى تدريب منتخب أستراليا في 2018، لكن الفريق تعثر في التصفيات الآسيوية المؤهلة للنهائيات العالمية المقبلة.
ويحتل المنتخب الأسترالي المركز الثالث في المجموعة الثانية بالتصفيات الآسيوية، متخلفًا بفارق أربع نقاط عن السعودية صاحبة الصدارة، وبفارق ثلاث نقاط عن اليابان الثانية.
وستجرى آخر مباراتين في التصفيات في الأسبوع الأخير من مارس المقبل، وستلتقي أستراليا خلالهما مع منتخبي اليابان والسعودية.
وقال جونسون عن ذلك: «البعض قد يرى أن الهمة صعبة جدًا. لكن الأمر لم يحسم بعد والواقع يقول.. إذا فزنا في المباراتين الأخيرتين فإننا سنتأهل».
ويتأهل أول منتخبين فقط في كل مجموعة مباشرة للنهائيات، بينما يخوض منتخبا المركز الثالث في المجموعتين جولة قارية فاصلة، وأخرى عالمية من أجل حجز مقعد في النهائيات.