|


المشجع السبعيني يتحدث عن فريقه ويتفاءل بتاليسكا

مبارك: لا أترك النصر

حوار : حواس العايد 2022.02.10 | 11:27 pm

يعدّ مبارك بن ناصر بن عيد، البالغ من العمر 75 عامًا، من أقدم مشجعي نادي النصر، يسكن في محافظة الخرج، التي تبعد عن الرياض 80 كيلو مترًا، يحرص المشجع السبعيني على ملاحقة معشوقه وحضور جميع مبارياته في الملعب، سواء على أرضه أو خارجها، لأكثر من 50 عامًا.
يرى ابن ناصر أن موسم 2014 بقيادة الأمير فيصل بن تركي الرئيس الأسبق كان عظيمًا نظرًا للظروف التي مر بها الفريق من غياب عن البطولات لفترة طويلة، لافتًا إلى أن مسلي آل معمر الرئيس الحالي يسير بالنادي في الطريق الصحيح بدعم وقيادة الأمير خالد بن فهد العضو الذهبي الذي وصفه بالرمز وأنه قدم الغالي والنفيس من أجل النصر..
“الرياضية” التقته قبل مواجهة فريقه أمام الاتحاد، اليوم، وتحدثت معه عن العديد من الأمور.
01
منذ متى تتابع النصر؟
حقيقة منذ صغر سني وأنا متعلق بالنصر، وحضرت أغلب مبارياته، ولم أتغيب إلا نادرًا، وقد يكون بسبب ظروف خارجة عن الإرادة، وحتى مع كبر سني حاليًا ما زلت أحضر للنصر سواء في الرياض أو خارجها.
02
ما آخر مباراة حضرتها للنصر سواء في الرياض أو خارجها؟
في الرياض مباراة الطائي الماضية حضرتها في الملعب، وخارج الرياض كانت مباراة الفتح في الأحساء.
03
بين الماضي والحاضر ما الذي اختلف في النصر؟
تغييرات كبيرة، خاصة بين عصري الهواة والمحترفين، واختلفت حتى طرق اللعب، ففي السابق كانت الكرة تلعب للتسلية والمتعة، والآن تلعب لأنها أصبحت صناعة واحتراف، وتدر مبالغ مالية، في الأول كان اللاعب يداوم وبعد الدوام يحضر للنادي ويتدرب ويلعب مباريات، أما حاليًا اللاعب متفرغ للكرة، وتصرف مبالغ عالية، لذلك الاختلافات كبيرة جدًا بين الجيلين.
04
أيهما تفضل الجيل القديم أم الجديد؟
لكل جيل سلبيات وإيجابيات، وكلاهما محبوب لدي، حتى التغيير كان على الملاعب، ففي السابق تلعب على أنجيله صناعية، والآن زراعة وبشكل مميز، ولا علينا إلا أن نشكر نعم الله علينا أننا سعوديون وتحت قيادة عظيمة.
05
ما هي المباريات التي لا تفارق ذاكرتك؟
لا توجد مباريات معينة، ولكن تبقى جميع مباريات النصر جميلة عندي، وقد لا تسعفني الذاكرة للعودة كثيرًا إلى الخلف لاستذكار مباريات أو أحداث بعينها. ولكن يبقى موسم 2014، بقيادة الأمير فيصل بن تركي، موسمًا عظيمًا لي ولأغلب النصراويين.
06
لماذا 2014 تحديدًا طوال الأعوام الماضية؟
بصراحة العمل الذي قدمه الأمير فيصل بن تركي عمل عظيم جدًا لإعادة النصر إلى منصات التتويج بعد غياب طويل، وغير جلد الفريق من الحراسة إلى الهجوم، وحتى الاحتياط، وفي ذلك الموسم شهد عودة النصر إلى البطولات بعد غياب استمر لعدة أعوام، فالنصر منذ تأسيسه لم يتعود الغياب الطويل عن البطولات إلا في تلك الفترة، التي كانت قبل 2014، وكانت صعبة على الجميع، ولكن الحمد لله عدت وحضر سعود السويلم، وحقق معه النصر الدوري الاسثنائي، دوري الغالي الأمير محمد بن سلمان، وجاء الدكتور الفاضل صفوان السويكت، وحقق معه بطولتي السوبر، والآن مع مسلي آل معمر سيمضي النصر لتحقيق البطولات، وذلك بدعم كبير من رجالاته جميعًا، خاصة رمز النصر الأمير خالد بن فهد، الذي لم يبخل على النادي وعشاقه، وبذل الغالي والنفيس، وما زال العشم فيه كبيرًا لوضع العالمي أولًا على مستوى آسيا، وهو وقادر على ذلك بمشيئة الله.
07
من تفتقد حاليًا في النصر؟
افتقد الأمير عبد الرحمن بن سعود، رحمه الله وأسكنه الجنة، الذي كان يحرص على الالتقاء بنا نحن المجشعين، والاستماع لنا، وتقديرنا، وكنا نحضر بشكل يومي في النادي.
08
هل ما زلت تحضر للنادي وتشاهد التدريبات؟
لا، اختلف الوضع عن السابق كثيرًا، فالأندية الآن تغلق أبوابها، ولم تعد التدريبات مفتوحة كالسابق، وأضف إلى ذلك أننا أصبحنا كبارًا في السن والصحة والنشاط ليستا كالسابق.
09
هل كانت هناك ملتقيات مع بعض مشجعي الأندية الأخرى؟
نعم هناك ملتقيات كثيرة، واحترام كبير متبادل بيننا، ونتناقش في وضع الأندية والكرة السعودية بشكل عام، أما الآن فأصبحت النقاشات بمجموعات الواتساب وتويتر ومواقع التواصل الاجتماعي، مع زيادة في الاحتقان والتعصب الرياضي، الذي لم يكن موجودًا سابقًا كما الآن.
10
النصر يخوض مباراة مهمة جدًا مع نظيره الاتحاد كيف تراها؟
مباريات النصر والاتحاد دائمًا تكون مثيرة منذ القدم، وبعيدًا عمّا يطرح في مواقع التواصل الاجتماعي هم أشقاء، وتربطنا علاقات قوية مع الاتحاديين منذ زمن بعيد، لذلك أتمنى أن تظهر لنا المباراة بشكل متميز، تعكس لنا مستوى دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين، الذي يشهد تطورًا كبيرًا عامًا بعد آخر، وكنت أتمنى أن يكون الجمهور حاضرًا حتى أستطيع أن أحضر للملعب وأشجع النصر عن قرب، ولكن لعلها خيرة، وثقتنا بنجوم النصر كبيرة.
11
ما توقعاتك للمباراة؟
التوقعات صعبة، ولكني أثق بالنصر كثيرًا، خاصة في هذه المباريات، لأن العالمي يعشق الصعب، ومن زمن لم يلتقيا، وهما في الصدارة والوصافة، لذلك أتوقع أن تكون مباراة كبيرة بين الطرفين، والنصر سيكسب بفارق هدف أو هدفين، وسيكون للبرازيلي تاليسكا حضور كبير في هذا اللقاء.
12
رسالة توجهها عبر “الرياضية”؟
أتمنى أن تخف حدة التعصب بين الجماهير، وأيضًا أطلب من الجماهير الصبر على اللاعبين، خاصة صغار السن، وعدم الاستعجال عليهم، وأن نعمل بمقولة “من فاز ألف مبارك ومن خسر هاردلك”، وينتهي كل شيء من دون الإساءة لأحد الطرفين، وأتمنى التوفيق للجميع.