|


الليلة.. «كلاسيكو مغلق» يصدم الاتحاد بالنصر

جدة - الرياضية 2022.02.11 | 12:34 am

تتجه أنظار جماهير كرة القدم السعودية، صوب ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية في جدة «الجوهرة المشعة»، والذي يحتضن كلاسيكو الجولة الـ 20 من دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين، بين الاتحاد وضيفه النصر، في قمة خلف الأبواب المغلقة.
وكانت لجنة الانضباط قد فرضت عقوبة على الاتحاد بحرمانه من الحضور الجماهيري في أول مباراة يلعبها على أرضه بعد ثبوت واقعة رمي زجاجات مياه تجاه الملعب، في مباراة الفريق أمام الفيصلي، ضمن الجولة الـ18 من الدوري.
وترفع رغبة الحصول على نتيجة المباراة درجة حرارة المنافسة بين الطرفين، حيث أن فوز الاتحاد يوسع الفارق بينه وبين أحد أقرب مطارديه، بينما يعزز انتصار النصر فرصة الاقتراب من الصدارة بشكل أكبر.
و يدخل الفريقان أرضية الملعب في وضعية متكافئة الفرص بين الاتحاد متصدر الترتيب بـ 44 نقطة، وملاحقه النصر صاحب المركز الثالث بـ 38 نقطة، حيث يسعى النصر إلى مواصلة مطاردة الاتحاد وتقليص الفارق النقطي والتقدم إلى المركز الثاني، فيما يأمل الاتحاد بتوسيع الفارق، ومواصلة سلسلة الانتصارات التي لم تتوقف منذ الجولة الـ 9 وتكرار نتيجة الدور الأول، التي انتهت اتحادية 3ـ1.
ويعول الروماني كوزمين كونترا مدرب الاتحاد على قوته الهجومية المتمثلة في البرازيلي رومارينيو والمغربي حمدالله، بينما اكتملت أوراق الأرجنتيني ميجيل روسو بمشاركة الكاميروني فينسينت أبوبكر عقب فراغه من المشاركة مع منتخب بلاده في أمم إفريقيا.
وسبق أن التقى الفريقان في 27 مباراة في دوري المحترفين فاز الاتحاد في 8 مباريات مقابل 11 للنصر، بينما حضر التعادل في 8 مواجهات.
وسجل النصر 45 هدفًا، بينما أحرز الاتحاد 35 هدفًا، وحقق النصر الانتصار الأكبر 5ـ0 بينما فاز الاتحاد 5ـ2 .
وكانت مواجهة الدور الأول انتهت بفوز الاتحاد بثلاثة أهداف مقابل هدف وحيد للنصر ضمن مباريات الجولة الخامسة في الرياض.