|


عبدالكريم الزامل
مباراة من لهب..!
2022-02-11
الليلة موعودون بمواجهة بين المتصدر الاتحاد والنصر الوصيف، ويمكن وصف هذه المواجهة النارية بأنها "مُباراة من لهب"، كلا الفريقين لا يقبلان الخسارة بأي حال من الأحوال، الخسارة قد تُقصي أحدهما من المنافسة الحامية الوطيس.
ملعب الجوهرة في جدة يحتضن المواجهة الأكبر والأهم في دوري المحترفين السعودي، مبارة تُلعب بدون جماهير بسبب عقوبة انضباطية على نادي الاتحاد، وهو قرار خفف من الاحتقان، الذي قد يحدث في المدرج، ويأتي بأثر سلبي على لاعبي الفريقين داخل الملعب، إلا أن غياب الجمهور لا شك خسارة على الفريقين وعلى الدوري السعودي بشكل عام.
الليلة مهما كانت الظروف ننتظر مباراة مثيرة، ويمكن أن تكون من أجمل مباريات الدوري لهذا الموسم، كلا الفريقين يضمان نجومًا وهدافين قادرين على تحويل المباراة إلى سيمفونية عزف تُمتع الملايين من المشاهدين خلف الشاشات.
النصر والاتحاد مواجهة كبار سبقتها مواجهات إعلامية وصفت بالمناوشات وتبادل الاتهامات ما أضفى على اللقاء شيئًا من التوتر بين الجماهير، ولا شك أن ذلك مؤثر على بعض نجوم الفريقين إما بشكل إيجابي أو سلبي..!
المباراة يصعب توقع نتيجتها إلا أنها مواجهة نارية مليئة بالمتضادات بين المتصدر ووصيفه، فنياً وعناصرياً النصر يتفوق إلا أن مواجهات آخر موسمين الاتحاد لا يؤمن بذلك ويلعب بطريقة الهجوم المرتد التي فشل النصر كثيراً التعامل معها منذ عام 2019م وكاد يضيع الدوري بسببها، الاتحاد قد يكرر اللعب بذات الطريقة في ظل الغيابات التي يُعاني منها مدعماً بحماس لاعبيه وروحهم الجماعية ما يدفعهم للتفوق وترجيح كفتهم وهو ما يأمله الاتحاديون الليلة فالفوز يُقربهم لبطولة الدوري بنسبة 80 ٪؜.
النصر ومنذ أن أشرف عليه المدرب الرجنتيني المخضرم روسو وهو يقدم نتائج إيجابية ومستويات متميزة والفريق بعد مغادرة حمد الله غلب على لاعبيه الأداء الجماعي والروح الواحدة. أكثر ما يخشاه الفريق الليلة سوء الطالع الذي قد يكلف الفريق خسارة المباراة، كما حدث في مواجهة الفريقين ذهاباً.!
المباراة يقودها طاقم تحكيم إسباني بطلب من النصر في ظل رغبة الاتحاد في قيادة طاقم محلي للمباراة إلا أن إدارة النصر قطعت الطريق عليهم وطلبت حكامًا أجانب على نفقتها. كل التمنيات بمشاهدة مواجهة مثيرة تعطي انطباعاً إيجابياً عن كرة القدم السعودية.
وعلى دروب الخبر نلتقي.