|


الاتحاد يقهر النصر.. ويعيده إلى الثالث

جدة- الرياضية 2022.02.11 | 10:21 pm

أحكم فريق الاتحاد الأول لكرة القدم قبضته على صدارة دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين، بفوز كبير على النصر ضيفه (3-0)، في قمة الجولة الـ20 من دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين، على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية في جدة «الجوهرة المشعة» في مباراة غابت عنها الجماهير تنفيذًا لعقوبة انضباطية على الفريق المضيف.
سجل ثلاثية الاتحاد البرازيلي رومارينيو عند الدقيقة 6 (ركلة جزاء)، وعبدالعزيز البيشي في الدقيقة 30، والمغربي عبدالرزاق حمدالله «69»، بينما تلقى البرازيلي أندرسون تاليسكا البطاقة الحمراء عند الدقيقة 59.
النتيجة رفعت رصيد الاتحاد إلى 47 نقطة في الصدارة موسعاً الفارق بينه وأقرب منافسيه الشباب إلى 7 نقاط، بينما بقي النصر عند 38 نقطة وتراجع إلى المركز الثالث.
أعلن الاتحاد عن نفسه بعد مرور 6 دقائق فقط من صافرة البداية بهدف عبر البرازيلي رومارينيو من ركلة جزاء، بعدما عاقب الإسباني خيسوس مانزانو حكم المباراة البرازيلي أنسيلمو لاعب النصر إثر عرقلة المغربي عبدالرزاق حمدالله داخل منطقة الـ18.
بعد الهدف، نشط لاعبو النصر في العديد من الهجمات بغية إدراك التعادل ولاحت له فرصة من ضربة ثابتة؛ لكن البرازيلي أندرسون تاليسكا سدد في الحائط البشري.
مع بحث النصراويين عن العودة إلى المباراة باغت عبدالعزيز البيشي وليد عبدالله حارس النصر بتسديدة ذكية عانقت الشباك عند الدقيقة 30 لينتهي شوط المباراة الأول بتقدم أصحاب الأرض (2-0).
ومع انطلاقة الشوط الثاني دفع الأرجنتيني ميجيل روسو مدرب النصر، بالكاميروني أبوبكر فينسينت من أجل تنشيط الجانب الهجومي؛ كما اضطر إلى إجراء تبديل بخروج وليد عبدالله حارس المرمى المصاب ودخول أمين بخاري.
وتلقت مساعي المدرب الأرجنتيني للعودة إلى المباراة صفعة بعد طرد البرازيلي تاليسكا بالبطاقة الحمراء بعد احتكاك مع هنريكي لاعب الاتحاد، ليكمل أصفر العاصمة المباراة بـ10 لاعبين منذ الدقيقة 59.وعزز حمدالله تقدم الاتحاد بهدف ثالث مستثمراً تمريرة رأسية من عبدالرحمن العبود (البديل) عند الدقيقة 69.
واستمرت السيطرة الاتحادية على مجريات المباراة وسط تراجع من جانب لاعبي النصر الذين لم يهددوا مرمى البرازيلي مارسيلو جروهي إلا في مرة واحدة، عندما سدد الكاميروني أبوبكر كرة انتهت بين يدي الحارس، ولم تسفر 5 دقائق احتسبها الحكم الإسباني وقت بدل ضائع في أي تغيير على مستوى النتيجة لتنتهي المواجهة بفوز الاتحاد بثلاثية نظيفة.