|


ريال بيتيس يكتسح ليفانتي برباعية

مدريد - الألمانية 2022.02.13 | 09:23 pm

أحرز الفرنسي نبيل فقير هدفين، قاد بهما ريال بيتيس فريقه للتغلب 4-2 على ليفانتي مضيفه، الأحد في المرحلة الرابعة والعشرين لبطولة الدوري الإسباني لكرة القدم، التي شهدت أيضاً فوز ديبورتيفو ألافيس 2-1 على ضيفه فالنسيا.
وارتفع رصيد بيتيس، الذي حقق فوزه الـ13 في البطولة هذا الموسم والثالث في لقاءاته الأربعة الأخيرة، إلى 43 نقطة في المركز الثالث، بفارق 11 نقطة خلف ريال مدريد (المتصدر).
في المقابل، توقف رصيد ليفانتي عند 11 نقطة، ليظل قابعًا فيالمركز الأخير، ويقترب بقوة من الهبوط لدوري الدرجة الثانية.
وبادر بيتيس بالتسجيل في الدقيقة 14 عن طريق فقير، قبل أن يضيف إيدجار جونزاليس وويليام كارفالو الهدفين الثاني والثالث عند الدقيتين 29 و42 على الترتيب.
وقلص دانييل جوميز الفارق بتسجيله هدفين لليفانتي عند الدقيقتين 43 و47، ليشعل المباراة من جديد، لكن فقير عاد لهز الشباك مرة أخرى، مسجلا الهدف الرابع لبيتيس وهدفه الشخصي الثاني عند الدقيقة 49.
وتضاعفت معاناة ليفانتي في المباراة، بعدما اضطر للعب بعشرة لاعبين عقب طرد مهاجمه المخضرم روبرتو سولدادو عند الدقيقة 74.
ويأتي هذا الفوز ليصالح بيتيس جماهيره التي شعرت بالإحباط عقب خسارة الفريق0-2 أمام ضيفه فياريال في المرحلة الماضية.
من جانبه، اقتنص ديبورتيفو ألافيس انتصاره الأول في البطولة منذ ما يقرب من 3 أشهر ونصف الشهر، عقب فوزه المثير 2-1 على ضيفه بلنسيه، في وقت سابق الأحد.
وارتفع رصيد ألافيس إلى 20 نقطة، ليتقدم للمركز الثامن عشر (الثالث من القاع)، بفارق 3 نقاط خلف مراكز الأمان، في حين توقف رصيد بلنسيه، الذي حصد نقطتين فقط من لقاءاته الستة الأخيرة بالبطولة، عند 30 نقطة في المركز الثاني عشر.
وبادر ألافيس بالتسجيل عن طريق مامادو لوم نداي في الدقيقة 14، قبل أن
يتعادل جونزالو جويديس لمصلحة بلنسيه في الدقيقة 62 من ركلة جزاء.
ومنح خوسيلو النقاط الثلاث لمصلحة ألافيس، بعدما أضاف الهدف الثاني لأصحاب الأرض في الدقيقة 76 من ركلة جزاء.
ويرجع آخر انتصار لفريق ألافيس قبل لقاء اليوم إلى السادس مننوفمبر الماضي، حينما تغلب على ليفانتي بالنتيجة ذاتها ضمن المرحلة الثالثة عشر للمسابقة.


ريال بيتيس يكتسح ليفانتي برباعية

ريال بيتيس يكتسح ليفانتي برباعية