|


في تاسع عقود الاحتراف للاعبي برنامج الابتعاث

الحضيف والمؤيد ينضمان إلى دينامو زغرب الكرواتي

الرياض ـ عبدالرحمن مشبب 2022.02.18 | 03:47 pm

انضم باسل الحضيف والمؤيد مني اللاعبين إلى نادي دينامو زغرب الكرواتي، وفق ما أعلنه برنامج الابتعاث السعودي لتطوير مواهب كرة القدم في وزارة الرياضة، الجمعة.
وانتقل مني إلى عملاق العاصمة الكرواتية بنظام الإعارة حتى نهاية الموسم، فيما وقع المؤيد على عقد انتقال لنهاية الموسم مع خيار التجديد لموسم إضافي، وذلك بعد تجارب الأداء التي خاضها اللاعبان مع النادي خلال الفترة الماضية.
ويسعى برنامج الابتعاث إلى تصدير المواهب السعودية للدوريات الأوروبية بهدف الاستفادة الكاملة ومواصلة الاحتكاك بأعرق الأندية واللاعبين والتي سيعود أثرها على المنتخبات السعودية في المستقبل.
وتعتبر هذه التجربة التاسعة لاحتراف لاعبي البرنامج بعد انضمام فراس الغامدي لنادي ناستيك الإسباني وأصيل الحربي لنادي بورتيمونينسي البرتغالي وأسامة المبيريك لنادي ليجيا وارسو البولندي وأصيل عابد لنادي مليلية الإسباني ومحمد القحطاني ومشاري المشهري لنادي أولمبياكوس اليوناني وريان إدريس لنادي فيسترلو البلجيكي.
من جهته أكد هشام طاشكندي مدير برنامج الابتعاث أن البرنامج يسعى لمواصلة تصدير اللاعبين بعد إعدادهم في مقر البرنامج بمدينة سالو الإسبانية من خلال الحصص التدريبية اليومية والحصص الذهنية واللغة تمهيدًا لسهولة احترافهم والانسجام الكامل مع الأندية الأوروبية والخروج بالفوائد الكبيرة على كرة القدم السعودية.