|


النجم المصري الكبير يسجل الحضور الثالث ويتحدث عن التجارب

بيومي: جمهوركم بدّد مخاوفنا

صورة التقطت أمس الأول للنجم المصري بيومي فؤاد في كواليس مسرحية “أحفاد ريا وسكينة” التي عُرضت على مسرح بكر الشدي في منطقة “بوليفارد رياض سيتي” ضمن فعاليات موسم الرياض.. ويبدو إلى جانبه وليد مخارش من هيئة الترفيه تصوير: عبد الرحمن السالم
الرياض ـ إيمان العتيق 2022.02.19 | 10:39 pm

سجَّل الفنان المصري بيومي فؤاد حضوره الثالث في موسم الرياض بنسخته الثانية بعد عرض مسرحية “أحفاد ريا وسكينة” في مسرح محمد العلي في منطقة “بوليفارد رياض سيتي”. وكشف لـ ”الرياضية” بيومي عن تبديد الجمهور السعودي مخاوفهم لتفهمهم لـ “الإفيهات” الكوميدية من اللهجة والبيئة المصرية.
وأعرب الفنان المصري عن سعادته بعرض مسرحيته في موسم الرياض، مبينًا أنه لم يواجه صعوبة في “الإفيهات” المصرية، وقال: “لاقت الإفيهات استحسان الجمهور، وكانت لدينا مخاوف بعض الشيء بسبب اختلاف اللهجة والمفردات المصرية، لكن فوجئنا بتفاعلهم وتفهمهم لكل شيء”.
وأضاف “الأكلات المصرية والأحياء الشعبية وغيرها من الأمور التي نستخدمها في الإفيهات يتفاعل معها الجمهور السعودي، وهذا بسبب المعلمين المصريين والأطباء الذين كانوا في وقت ما من أكثر العاملين في السعودية، حيث عرّفوا السعوديين على اللهجة المصرية منذ القدم، وهم أشقاؤنا وأعتقد أن 95 في المئة منهم زاروا مصر”.
وأكد بيومي، أن الجمهور السعودي متابع للفن المصري ومطلع عليه، وقال: “عندما كنت أسافر للسعودية لتأدية الحج والعمرة كُنت أشاهد ذلك من خلال تعاملهم معي في المطار وفي الأماكن العامة”.
وعن الاكتفاء بأربعة أيام فقط في العروض في مسرح الرياض، أجاب: “الأيام كافية ومناسبة، وعمومًا الجمهور السعودي متشوق ومتعطش للمسرح، وفي وقت مضى سافر إلى البلدان الأخرى لحضور المسرحيات، عكس ما يحدث حاليًّا حيث المسرح أصبح في أرضه”. لافتًا إلى أن الجمهور السعودي ذوَّاق ويفهم كثيرًا في المسرح، ويحترم الذي يحترمه ويُقدر الذي يُقدره.
وأوضح بيومي أنه في حال فكر في الإنتاج فإنه سيقدم على ذلك في مسرح السعودية كونه واثق من حضور الجمهور السعودي، مقدمًا الشكر لجميع العاملين على موسم الرياض في نسخته الثانية.