|


خطف نقاط ديربي عسير.. وأبها لا ينتصر 784 يوما

ضمك.. فرحة رابعة على التوالي

صورة التقطت أمس من للجزائري هلال سوداني، مهاجم فريق ضمك الأول لكرة القدم، يعبِّر عن سعادته بتسجيله الهدف الثاني لفريقه في المباراة أمام أبها ضمن الجولة الـ 21 من دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين “جولة التأسيس”(المركز الإعلامي ـ ضمك)
الرياض ـ أحمد الخلف 2022.02.20 | 12:45 am

واصل فريق ضمك الأول لكرة القدم تفوقه على جاره ومنافسه التقليدي أبها في مواجهات ديربي عسير بعدما كسبه 3ـ2 في المواجهة التي جمعتهما على ملعب مدينة الأمير سلطان بن عبد العزيز الرياضية في المحالة، ضمن الجولة الـ 21 من دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين “جولة التأسيس”.
ويعد انتصار ضمك الرابع على التوالي في دوري المحترفين. ويعود آخر انتصار أبهاوي على ضمك إلى 784 يومًا، وتحديدًا في الجولة الـ 13 من موسم 2019ـ2020. والتقى الفريقان ست مرات في الدوري، تفوق ضمك في أربع مواجهات، مقابل فوز وحيد لأبها وتعادل، وسجل لاعبو ضمك 16 هدفًا مقابل 12 هدفًا لأبها.
وافتتح أوروس ماتيتش التسجيل في المواجهة لمصلحة أبها عند الدقيقة “15”، قبل أن يدرك إيميليو زيلايا التعادل لضمك “30” من ركلة جزاء، لكنَّ بلال العيفة رفض أن ينهي الشوط الأول بالتعادل، وسجل هدف أبها الثاني “43”، وفي الشوط الثاني سجل العربي سوداني التعادل لضمك عند الدقيقة “51”، قبل أن يسجل سيرجيو فيتور الهدف الثالث للفريق عند الدقيقة “67”. بهذه النتيجة وسَّع ضمك، صاحب المركز الخامس، الفارق مع أبها، صاحب المركز السادس، إلى خمسة نقاط، بعدما رفع رصيده إلى 33 نقطة، مقابل تجمد رصيد أبها عند 28 نقطة.



زيلايا.. رجل الجزائيات
أثبت الأرجنتيني إيمليو زيلايا، مهاجم فريق ضمك الأول لكرة القدم، تخصصه في تنفيذ ركلات الترجيح في دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين بعد أن نجح في تسجيل 17 هدفًا من هذه الركلات لصالح فريقه.
واستطاع زيلايا تسجيل الهدف الـ 17، أمس، لفريقه أمام أبها ضمن مواجهات الجولة الـ 21 من الدوري “جولة التأسيس”.
وسجل المهاجم الأرجنتيني أول أهدافه مع ضمك عن طريق ركلات الجزاء على الحزم في 28 فبراير 2021 في الدوري.



القيضي والزوري.. ظهور أول
استعان السلوفاكي مارتن سيفيلا، مدرب فريق أبها الأول لكرة القدم، للمرة الأولى، بخدمات مهند القيضي في القائمة الأساسية التي دخل بها الفريق مواجهة الديربي أمام ضمك ضمن منافسات الجولة الـ 21 من دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين “جولة التأسيس”.
وحضر القيضي في قائمة البدلاء منذ انتقاله إلى أبها في الفترة الشتوية قادمًا من الرائد، في مواجهتي الاتحاد والحزم الماضيتين.
في المقابل وضع سيفيلا عبد الله الزوري للمرة الأولى في قائمة البدلاء في مواجهة ضمك بعد انتقاله للفريق في فترة الانتقالات الشتوية.
VAR تلغي الرابع
تدخلت تقنية الفيديو “VAR” في إلغاء الهدف الذي سجله فاروق شافعي، مدافع فريق ضمك الأول لكرة القدم، عند الدقيقة الـ 9 من عمر المواجهة التي جمعته أمام منافسه التقليدي أبها، أمس، ضمن الجولة الـ 21 من دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين “جولة التأسيس”.
واضطر شكري الحنفوش، حكم المواجهة، إلى إلغاء الهدف، وحرمان شافعي من تسجيل الهدف الرابع له في شباك عبد العالي المحمدي، حارس مرمى أبها، بداعي التسلل.



الديربي.. 4735 مشجعا
شهد ديربي منطقة عسير بين فريقي ضمك وأبها، أمس، ضمن منافسات الجولة الـ 21 من دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين “جولة التأسيس” على ملعب مدينة الأمير سلطان بن عبد العزيز الرياضية في المحالة حضور 4735 مشجعًا.
ونظمت إدارة نادي ضمك فعاليات مصاحبة خاصة بالجماهير، تضمنت ألعابًا ترفيهية، وتحديات مباشرة باختبار مهاراتهم في كرة القدم والتسديد المباشر.


ضمك.. 
فرحة رابعة على التوالي

ضمك.. 
فرحة رابعة على التوالي