|


«وسط جدة» توقع مع الاتحاد والأهلي 20 عاما

جدة-الرياضية 2022.02.20 | 10:25 pm

وقع ناديا الاتحاد والأهلي اتفاقية شراكة استراتيجية مع شركة وسط جدة للتطوير، الإثنين، لتصبح أكبر الشراكات الاستراتيجية في تاريخ الناديين في عقد يمتد لمدة 20 عامأ «2022-2042»، بقيمة 100 مليون ريال سعودي سنوياً لكل نادي، مع إمكانية مرجعة قيمة اتفاقية الشراكة كل 5 أعوام.
وطبقًا لبيان منشور على حسابي الناديين في تأتى اتفاقية الشراكة مع النادي الذي يعد من الأبرز على مستوى المنطقة وقارة آسيا، ضمن أهداف الشركة لتعزيز نمط الحياة في مدينة جدة والارتقاء بالمشهد الرياضي من خلال توفير الدعم للنادي، بما يتماشى مع استراتيجية
صندوق الاستثمارات العامة الهادفة لتنويع وإثراء تجربة السياحة والترفيه والرياضة، وصولًا إلـى إحدى مستهدفات رؤية المملكة 2030 بتحقيق مجتمع أكثر حيوية.
وتم توقيع الاتفاقية خلال حفل الشراكة الاستراتيجية بين شركة وسط جدة للتطوير والناديين بحضور
المهندس أحمد السليم الرئيس التنفيذي لشركة وسط جدة للتطوير، وانمار الحائلي رئيس الاتحاد

ماجد النفيعي رئيس الأهلى، وتشتمل الاتفاقية على عدد من الامتيازات الدعائية.
وأوضح المهندس أحمد بن السليم، أن هذه الاتفاقية تعد خطوة مهمة في مسيرة المشروع.
وقال: «يهدف مشروع وسط جدة لصناعة وجهة عالمية في قلب جدة، ليساهم في تحقيق أحد أهداف رؤية المملكة 2030 والرامية لتوفير اقتصاد مزدهر ومجتمع نابض بالحياة للسكان والزوار. وتشكل اتفاقية الشراكة أحد أكبر عقد شراكة فى تاريخ النادي، موفرا بذلك فرصة استثنائية للنادي لزيادة إيراداته السنوية، بالاستفادة من الدعم المالي الكبير الذي تقدمه الشركة.»
وبدوره أبدى أنمار الحائلي سعادته بهذا التوقيع قائلاً: «نسعد بأن نكون جزءاً من هذا المشروع الرائد، وما يتضمنه من جوانب تثري المنطقة ثقافياً وترفيهياً والاهم رياضياً».
ومن جهته، أشاد ماجد النفيعى رئيس مجلس إدارة النادي الأهلى باتفاقية الشراكة قائلاً: «توفر
الاتفاقية التي وقعناها للنادى الأهلي فوائد عدة، سواء ماليًا من خلال تسجيل النادي أحد أكبر عقد
شراكة في تاريخه، أو ثقافيًا من خلال تواجدنا كجزء من هذا المشروع الذي يعد نقلة نوعية على جانب الثقافة والفنون في مدينة جدة».
يُذكر أن مشروع وسط جدة سيتم تنفيذه في موقع استراتيجي على مساحة 5.7 مليون متر مربع في قلب مدينة جدة، ويتميز بواجهة بحرية بشريط مائي طوله 9.5 كلم.